تذوق كليفلاند كافالييرز حامل اللقب مرارة الهزيمة للمرة الأولى هذا الموسم بخسارته أمام أتلانتا هوكس 106-110، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

وفاز كليفلاند بمبارياته الست الأولى، وهو لا يزال في صدارة المجموعة الشرقية، متعادلاً مع أوكلاهوما سيتي ثاندر متصدر المجموعة الغربية بنفس الرصيد.
وهذا هو الفوز الأول لأتلانتا على كليفلاند بعد 11 خسارة أمامه، وقد قال لاعبه دوايت هاورد: "تعبنا من الهزائم أمام كليفلاند وكنا نريد تحقيق الفوز عليه".
وأضاف: "تعبنا مما قيل بحقنا في الماضي وأردنا تغيير ذلك. فريقنا سيتطور وانسجامنا يزداد في كل مباراة".
بدوره، صرّح لاعب أتلانتا كنت بايزمور أيضاً: "سيطر كليفلاند على المنطقة الشرقية لفترة طويلة، إنه بالتأكيد المعيار بالنسبة إلينا، وقد اجتزنا الاختبار الأول، إنه أحد أكبر الانتصارات لي منذ انضمامي إلى الفريق".
وأقصى كليفلاند أتلانتا في نصف نهائي المنطقة الشرقية الموسم الماضي في طريقه إلى اللقب، كما أنه سجل أمامه رقماً قياسياً بمعدل 12,5 رمية ثلاثية في المباراة الواحدة من المباريات الأربع، وقد اكتسحه 4-0.
وبرز من أتلانتا كل من: الألماني دينيس شرودر بـ 28 نقطة (رقم شخصي) مع 6 تمريرات حاسمة، وبايزمور بـ 25 نقطة مع 6 متابعات و3 تمريرات حاسمة وبول ميلساب بـ 21 نقطة و5 متابعات، فيما لعب هاورد دوراً دفاعياً بارزاً بالتقاط 17 متابعة، مكتفياً بتسجيل 7 نقاط.
وفي صفوف كليفلاند، سجل كايري إيرفينغ 29 نقطة مع 4 تمريرات حاسمة، وليبرون جيمس 23 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وكيفن لاف 24 نقطة مع 12 متابعة.
وفي المباريات الأخرى، فاز دالاس مافريكس على لوس أنجلس لايكرز 109-97، وساكرامنتو كينغز على نيو أورليانز بيليكانز 102-94، وبروكلين نتس على مينيسوتا تمبروولفز 119-110، وبورتلاند ترايل بلايزرز على فينيكس صنز 124-121، وممفيس غريزليس على دنفر ناغتس 108-107.
وهنا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، نيويورك نيكس - بروكلين نتس، أورلاندو ماجيك - مينيسوتا تمبروولفز، واشنطن ويزاردز - بوسطن سلتيكس، تشارلوت هورنتس - يوتا جاز، أتلانتا هوكس - شيكاغو بولز، أوكلاهوما سيتي ثاندر - تورونتو رابتورز، فينيكس صنز - ديترويت بيستونز، سان أنطونيو سبرز - هيوستن روكتس، لوس أنجلس كليبرز - بورتلاند ترايل بلايزرز، غولدن ستايت ووريرز - دالاس مافريكس.