يدخل منتخب البرازيل مرشحاً فوق العادة لانتزاع النقاط الثلاث من أرض مضيفه البيروفي عندما يزوره في الجولة الثانية عشرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ويأمل المدرب تيتي أن يستفيد من المعنويات المرتفعة جداً للاعبيه الذين لقنوا الغريمة الأزلية الأرجنتين درساً قاسياً من الجولة الماضية بسحقها 3-0، ما سمح للبرازيل بالمحافظة على صدارتها برصيد 24 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الأوروغواي الثانية، التي ستكون خصمتها المقبلة عندما تعود عجلة التصفيات في آذار المقبل.
وتقدم البرازيل أداء لافتاً منذ أن تولى تيتي مهمة الإشراف على المنتخب خلفاً لكارلوس دونغا في حزيران الماضي، حيث فازت في مبارياتها الخمس بإشرافه ولم تهتز شباكها سوى مرة واحدة في هذه المباريات.
وبطبيعة الحال ستسعى الأرجنتين جاهدة إلى استعادة توازنها وتحقيق فوزها الأول منذ الجولة السابعة (تعادلت بعدها أمام فنزويلا والبيرو وخسرت أمام الباراغواي والبرازيل)، لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتاً أمام ضيفتها كولومبيا، التي تحتل المركز الثالث لكن بفارق نقطتين فقط عن "ألبيسيليستي" السادسة.
من جهتها، تأمل الأوروغواي المحافظة أقله على فارق النقطة الذي يفصلها عن البرازيل المتصدرة، أو اقتناص الصدارة في حال تعثر الأخيرة في ليما، وذلك عندما تحل ضيفة على تشيلي.
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
- الثلاثاء:
بوليفيا - الباراغواي (22,00)
الإكوادور - فنزويلا (23,00)
الأرجنتين - كولومبيا (1,30)
تشيلي - الأوروغواي (1,30)
البيرو - البرازيل (4,15)

تصفيات الكونكاكاف
تبدو الولايات المتحدة مطالبة بتعويض الخسارة التي منيت بها على أرضها أمام المكسيك عندما تحل ضيفة على كوستاريكا في الجولة الثانية من الدور الخامس الحاسم لتصفيات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).
وهنا برنامج المباريات:
- الأربعاء:
هندوراس - ترينيداد وتوباغو (00,05)
كوستاريكا - الولايات المتحدة (4,05)
بنما - المكسيك (4,05).