حافظ النمسوي دومينيك تييم، المصنف ثامناً، على حظوظه في التأهل إلى نصف النهائي بفوزه على الفرنسي غايل مونفيس السادس 6-3 1-6 و6-4، في لندن، في الجولة الثانية من منافسات مجموعة "إيفان لندن" ضمن بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم بكرة المضرب.

وعوض تييم (23 عاماً) خسارته في الجولة الأولى أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني وحامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة 7-6 و0-6 و2-6، فيما مني مونفيس (30 عاماً) بخسارته الثانية على التوالي بعد سقوطه أمام الكندي ميلوش راونيتش الرابع 3-6 و4-6.
وفي الجولة الثالثة غداً، يلعب تييم مع راونيتش، ومونفيس مع ديوكوفيتش.
وبات تييم الذي كان بين العشرة الأوائل منذ بلوغه نصف نهائي "رولان غاروس" في حزيران الماضي، بحاجة إلى الفوز على راونيتش في الجولة الأخيرة لضمان تأهله إلى دور الأربعة في مشاركته الأولى في البطولة.
وهو الفوز الثاني لتييم على مونفيس في مباراتين بينهما حتى الآن بعد الأولى في نصف نهائي دورة أوماغ الكرواتية العام الماضي في طريقه إلى إحراز اللقب الثاني في مسيرته، علماً بأن رصيده الحالي هو 7 ألقاب.
وفرض تييم أفضليته في المجموعة الأولى وكسر إرسال مونفيس في الشوط السادس ليتقدم 4-2 ثم 5-3 قبل أن يحسمها في مصلحته 6-3 في 26 دقيقة.
لكن مونفيس ردّ بقوة في المجموعة الثانية وكسبها 6-1 في 29 دقيقة.
وفرض التعادل نفسه في المجموعة الثالثة الحاسمة حتى الشوط الثامن 4-4 قبل أن يتقدم تييم 5-4 ويكسر إرسال الفرنسي في الشوط العاشر، منهياً المجموعة في مصلحته 6-4 في 34 دقيقة ثم المباراة في ساعة و29 دقيقة.