أنجزت إدارة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية ــ الفرع الثاني، قسماً من سلسلة بطولات عيد الاستقلال ودوراته، وشملت كرة الطاولة والشطرنج والريشة الطائرة (البادمنتون).

وشهدت كلية الحقوق ــ جل الديب بطولتي كرة الطاولة والشطرنج، وخاض منافسات الطاولة 48 لاعبة ولاعباً من 8 كليات، فأحرز لوسيان غوش (التربية الرياضية) لقب الذكور بفوزه على مايكل داغر (العلوم) بنتيجة 3 - 0 في المباراة النهائية. وحلّ جاد هيفا (الزراعة) ثالثاً إثر تغلّبه على خالد عباس (الزراعة) بنتيجة 2 - 0.
وفازت راكيل جبرايل (العلوم) بلقب الإناث بتغلبها على مهى بويونس (الحقوق) 3 - 0. وجاءت ريتا نعمة (الحقوق) ثالثة على حساب أناستازيا مشيك (الزراعة) 2 – 1.
وتنافس 12 لاعباً في الشطرنج، وحلّ رالف خيرالله (التربية الرياضية) أول، حاصداً 5 نقاط من 5، متقدّماً على عبدالله خلوف (العلوم، 4 من 5) ووسام حبيش (الفنون، 3 من 5).
وتسلّم الفائزون في البطولتين ميدالياتهم من مديرة كلية الحقوق الدكتورة أوجيني تنوري، بحضور مسؤول النشاط الرياضي في الفرع الثاني منظّم بطولة الشطرنج إيلي خيرالله والمشرف على تنظيم بطولة الطاولة نخلة ناصيف، فضلاً عن المدربين العاملين في الكليات.
وشهد قصر الرياضة في نادي مون لا سال ــ عين سعادة بطولة الريشة الطائرة التي شارك فيها 22 لاعبة ولاعباً، وأسفرت عن فوز كل من مارون حجيج (العلوم) وفالنتينا عطية (الآداب).
أشرف على التنظيم رئيس لجنة اللعبة بول روكز، وعاونته تانيا ضاهر، وتسلّم الأوائل الكؤوس والميداليات من إيلي خيرالله وعدد من المدربين.
كما نظّمت كلية الإعلام "2" دورة في كرة الطاولة بحضور أمين السر الياس عطية، ففاز في الدور النهائي مازن علي على سرج عيسى (2 – 0)، وستيفاني شاغوري على نيكول عبد النور (2 – 1).
وفي الفرع الأول، بلغت بطولة كلية الطب العام للـ"ميني فوتبول" التي يشرف عليها المدرّب داني نعنوع ويقود مبارياتها عبد الكريم فقيه الدور النهائي، وسيتبارى فيه فريقا السنة الثالثة مع الخامسة (ب). وكان الثالثة قد فاز على مع الرابعة بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 2 – 2. وتغلّب الخامسة (ب) على الثانية 3 – 1.