يعود الدوري اللبناني لكرة القدم بقوة اليوم مع إقامة ثلاث مباريات ضمن الأسبوع الثامن، مع مواجهات قوية انطلاقاً من الجنوب مروراً بجونية وصولاً إلى الشمال. فعند الساعة 14.15 يحلّ شباب الساحل، الأخير بخمس نقاط، ضيفاً على التضامن صور الثامن بسبع نقاط على ملعب صور البلدي، في لقاء لا يمكن توقّع نتيجته أو ترجيح كفة على أخرى، في ظل تقارب مستوى الفريقين. فالتضامن لن يرضى بأقل من ثلاث نقاط لتعويض ما فاته، والساحل الذي سيغيب عنه لاعبه عباس عاصي لطرده في اللقاء الماضي أمام السلام زغرتا، سيسعى بقوة إلى مغادرة المركز الأخير والعودة فائزاً إلى بيروت.

وفي لقاء آخر في التوقيت عينه، يحلّ النبي شيت، السادس بعشر نقاط، ضيفاً على الراسينغ، الثامن بثماني نقاط، على ملعب جونية البلدي. لقاء متقارب أيضاً يأمل فيه كل فريق خطف نقاط المباراة رغم صعوبة فوز كل منهما.
مساءً عند الساعة 17.20، ستتجه الأنظار نحو ملعب المرداشية حيث سيلتقي فريقا السلام زغرتا، الرابع بـ13 نقطة، مع ضيفه العهد الوصيف بفارق الأهداف وبلقاء أقل عن السلام. ويغيب عن العهد قائده حسين دقيق لطرده في لقاء الأنصار في الأسبوع السابع، لكن من المفترض أن لا يؤثّر ذلك في الضيف الذي يملك كتيبة من اللاعبين. لكن الأمور أثبتت في الآونة الأخيرة أن المسألة ليست في العدد، بل في الأداء، وبالتالي إن العهداويين المطالبين بالكثير سيتوجهون شمالاً بمهمة الفوز ولا شيء غير الفوز لتعويض الخسارة السابقة أمام الأنصار وفقدان الصدارة ومصالحة الجمهور الغائب عن مباريات فريقه.
في المقابل، سيسعى السلام إلى استعادة صورته الزاهية واستغلال عاملي الأرض والجمهور رغم صعوبة المهمة.
غداً لن يكون هناك سوى لقاء وحيد، لكنه من العيار الثقيل بين النجمة، السابع بتسع نقاط، وضيفه الصفاء الثالث بـ 13 نقطة، عند الساعة 17.20 على ملعب المرداشية. لقاء يعد بالكثير من المنافسة والندية رغم برودة الأجواء، فالصفاء عينه على الصدارة ولو مؤقتاً، في حين أن النجمة يسعى إلى استعادة الفوز بعد تعادل مخيّب مع طرابلس في الأسبوع السابع.
ويختتم الأسبوع الثامن الأحد بلقاءي الإخاء الأهلي عاليه، الخامس بعشر نقاط، مع ضيفه الأنصار المتصدر بـ 14 نقطة على ملعب بحمدون عند الساعة 14.15. ويغيب عن الأنصار لاعبه عمر عويضة المطرود أمام العهد في الأسبوع السابع، فيما تبدو صفوف الإخاء مكتملة. ولا شك في أن عنوان المباراة للأنصاريين هو الحفاظ على الصدارة، ولمَ لا تعزيزها في حال خدمته النتائج الأخرى، في حين أن أصحاب الأرض سيستغلون عاملي الأرض والجمهور لتحقيق مفاجأة أو حتى احراج خصومهم وحصد نقاط منهم.
وفي التوقيت عينه لكن شمالاً، يستضيف ملعب طرابلس البلدي "دربي" المدينة بين طرابلس العاشر بست نقاط، وضيفه الاجتماعي الحادي عشر بفارق الأهداف. ويغيب عن الاجتماعي لاعبيه محمد فتوح وسيكي كواييه بسبب الإيقاف، فيما يغيب عن طرابلس سعد يوسف للسبب عينه.