عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة جان همام وحضور الأعضاء وذلك بمقر اللجنة في منطقة بعبدا. استهلت الجلسة بكلمة من رئيس اللجنة بارك فيها للشعب اللبناني عموماً والعائلة الرياضية خصوصاً، بانتخاب رئيس للجمهورية هو العماد ميشال عون، آملاً ان يكون العهد فاتحة خير وقيامة حقيقية للوطن وللرياضة اللبنانية. كما هنأ بتكليف الرئيس سعد الحريري تأليف الحكومة الجديدة التي أمل ان تبصر النور قريباً، مؤكداً اهمية تعزيز واقع وزارة الشباب والرياضة واختيار الوزير القادر على معايشة الظروف والتحديات القائمة.

كما هنأ الاتحادات الرياضية التي انتخبت هيئاتها الادارية، واثنى على اختيار وجوه جديدة من الرؤساء والاعضاء الذين يمثلون دماً جديداً ما يساعد على تنشيط الواقع الرياضي.
بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة، وجرت الموافقة عليه، وناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة واتخذت القرارات المناسبة وأبرزها:
1- تحديد موعد الجمعية العمومية السنوية عند الساعة الخامسة من بعد ظهر يوم السبت 21 كانون الثاني 2017 في جلستين، الاولى "عادية" لاقرار البيانين الاداري والمالي عن عام 2016، والثانية "غير عادية" لانتخاب لجنة تنفيذية جديدة، وذلك في فندق بادوفا – سن الفيل.
2- الموافقة على المقترحات المرفوعة من قبل لجنة التضامن الأولمبي وأبرزها :
أ‌. ابلاغ الاتحادات الرياضية بتأجيل دورة العاب البحر المتوسط "تاراغونا 2017" الى العام 2018.
ب‌. ابلاغ الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة (البادمنتون) ضرورة متابعة التحضيرات لتنظيم دورة تدريبية مناطقية للمدربين نظراً لاهمية الدورة التي سيشارك فيها مدربين من عدة دول في المنطقة.
3- الموافقة على المقترحات المرفوعة من لجنة الدورات وابرزها:
‌أ- عقد اجتماع مع اتحاد التزلج على الثلج لتحديد العدد النهائي للمشاركين في دورة الالعاب الاسيوية الشتوية الثامنة "سابورو 2017" واعداد تقرير اداري وفني عن مشاركة لبنان في الدورتين السابقتين والنتائج المحققة. والتنسيق مع الاتحاد ايضاً حول المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية عام 2018 وتحضير اللاعبين المميزين لتصفيات التأهل لهذه الدورة.
‌ب- ارسال كتاب الى اللجنة المنظمة لدورة العاب التضامن الاسلامي الخامسة "باكو 2017" في اذربيجان لتأكيد المعلومات المتضمنة في جدول ETS2 حول العدد المبدئي للبعثة وكذلك الى الجهات الرسمية لمعرفة القرار النهائي حول حجم الضيافة المقدمة للبعثة اللبنانية.
‌ج- ارسال كتاب الى وزارة الشباب والرياضة يتضمن الطلب بتزويد اللجنة الاولمبية اللبنانية بلائحة عن جميع اللجان والاتحادات المرخصة من قبل الوزارة لمتابعة مشاركة بعض الرياضات في دورات هي من صلاحية اللجنة الاولمبية اللبنانية.
4- الاطلاع على محضر اجتماع اللجنة المكلفة وضع استراتيجية التحضير لاولمبياد 2020 وجدول اعمال الاجتماعات المزمع عقدها مع الاتحادات الرياضية على مستوى حلقات تشاورية تحت مجموعة من العناوين لاستمزاج الرأي ومعرفة المعطيات والظروف القائمة والمقترحات المطلوبة من هذه الاتحادات لصوغ عناوين الاستراتيجية وآليات العمل.
5- تكليف نائب رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية سليم الحاج نقولا الاتصال بالجهات المختصة في المؤسسة العسكرية لمتابعة الاجراءات المطلوبة حول المشاركة في العرض العسكري المركزي الذي تنظمه قيادة الجيش اللبناني في مناسبة عيد الاستقلال يوم 22 تشرين الثاني الحالي.
6- التأكيد على اهمية بث الفيلم الترويجي حول الرياضة للجميع الذي اعدته اللجنة الاولمبية اللبنانية على شاشات التلفزة المحلية اعتباراً من يوم 19 تشرين الثاني الحالي مترافقاً مع احتفالات عيد الاستقلال.
7- اخذ العلم بالتقرير المقدم من جهاد هاشم الموظف الاداري لدى اللجنة الاولمبية اللبنانية حول مشاركته في دورة التنظيم والادارة في دورتها الخامسة عشر.