أفاد غريغ مافي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "ليبرتي ميديا"، مالكة بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، بأن المجموعة تفكر في زيادة عدد السباقات.

ويتكون موسم البطولة الحالي من 21 سباقاً وهو رقم قياسي، ولم ترغب الفرق في زيادة هذا العدد من قبل، لكن مافي أكد لمستثمرين في مؤتمر للإعلام والإتصال أن هناك إمكانية للمزيد من السباقات.
وقال في هذا الصدد: "هناك خط عام من الإهتمام لو زاد عدد السباقات إلى حد معين. الإتحاد الدولي للسيارات (الذي يدير البطولة) يكسب المزيد من الأموال، والفرق تكسب المزيد من الأموال ونحن أيضاً".
وتواجه الفورمولا 1 تغييرات كبيرة بعد سيطرة مجموعة "ليبرتي ميديا" على البطولة، وتسعى الأخيرة لتطوير السوق الأميركية وزيادة شعبية السباقات حول العالم.
ورأى مافي إن زيادة عدد السباقات ربما يكون طريقاً لفعل ذلك، وتابع: "من الواضح أن هناك حداً لذلك. لكني أعتقد أننا نتوقع زيادة عدد السباقات إلى حد معين". وأشار إلى أن هناك إمكانية لزيادة السباقات في أميركا اللاتينية وآسيا والولايات المتحدة.
وأضاف الرئيس التنفيذي مع الإعتراف أن أساس الفورمولا 1 هو في غرب أوروبا مع الحلبات الشهيرة مثل مونزا وموناكو: "أحب على وجه الخصوص فكرة إقامة سباق ليلي في لاس فيغاس. لكن أماكن السباقات الجديدة يجب أن تدفع المزيد من الأموال".
ويتفاوض البريطاني بيرني إيكليستون (86 عاماً) مسؤول الحقوق التجارية للفورمولا 1 منذ أشهر مع مروجين لإقامة سباق في لاس فيغاس، لكن لم تظهر أي بوادر على التوصل لاتفاق.
ويظل أيضاً مستقبل السباق الوحيد في أميركا الجنوبية محل شك بسبب المشاكل الإقتصادية التي تعانيها البرازيل.