"نحن اشلاء فريق". بهذه العبارة ختم لاعب فريق العهد أحمد زريق مقابلته مع تلفزيون الجديد بعد نهاية مباراة فريقه مع مضيفه السلام زغرتا، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1 - 1 على ملعب المرداشية في افتتاح الأسبوع الثامن من الدوري اللبناني لكرة القدم. عبارة توصّف حال العهد على نحو واضح، إذ وضع نجم فريق العهد الإصبع على الجرح العهداوي الذي استمر بالنزف في زغرتا، مشيراً إلى أن هناك حالة من التعالي لدى بعض لاعبي فريقه. حالة أدت الى فقدان وصيف الترتيب لنقطتين اضافيتين بعد تعادل حرمه تصدّر جدول الترتيب ولو مؤقتاً

العهد الذي بدأ المباراة بشكل ممتاز مع تقدمه 1 - 0 بعد تسع دقائق على بداية اللقاء سجّله أحمد زريق من كرة موسى كبيرو. انطلاقة أوحت بأن العهد في طريقه لتحقيق فوز مستحق بعد سلسلة من الفرص وسط ضياع دفاعي زغرتاوي. لكن الضيف ما لبث أن تراجع تدريجياً قبل أن يقدم "هدية" لصاحب الأرض الذي سجّل هدف التعادل عبر حسن قاضي بكرة أخطأ الحارس حسن بيطار بالخروج لها. صحيح أن العهد افتقد قائده حسين دقيق الموقوف ومشاركة علي حديد بدلاً منه، لكن هذا لا يبرر الصورة التي ظهر عليها العهداويون وخصوصاً في الشوط الثاني الذي شهد أول مشاركة للقائد عباس عطوي منذ اصابته.
في المقابل، استحق الزغرتاوين نقطة التعادل بل كان يمكن ان يخرجوا بالنقاط كاملة لو حالفهم الحظ بعض الشيء. فأصحاب الأرض قاتلوا حتى نهاية المباراة وأثبتوا أن جمهورهم وملعبهم هما السلاح الأول بشرط أن يدعمهم الجمهور كما قال قائد الفريق جان جاك يمين أيضاً بمقابلة تلفزيونية. فهذا الملعب شهد سابقاً سقوط الأنصار والنجمة بخسارتين مرّتين وأمس العهد بتعادل أمرّ.
ولا يمكن حصر النجومية الزغرتاوية بلاعب أو إثنين فمن الحارس مصطفى مطر الى مدافعيه وتحديداً حمزة الخير وأحمد المصري الذي صنع هدف التعادل، مروراً بعمر زين الدين وامون شحادة وانتهاءً بنجم السلام حسن القاضي مع "نيو لوك" وشعر أشقر بدا وكأنه فأل خير له.
قبل المباراة المسائية كان ملعب صور يشهد فوز صاحب الأرض التضامن على ضيفه شباب الساحل 1 - 0 سجله القائد رضا عنتر بعد كرة من السنغالي لامين فاني الذي استغل خطأ من مدافع الساحل هشام الشحيمي في الدقيقة 59. فوز كان بحاجة ماسة اليه صاحب الأرض رفع رصيده الى عشر نقاط فيما تجمّد رصيد الساحل عند خمس نقاط في المركز الأخير.
في الوقت عينه، كان لقاء الراسينغ وضيفه النبي شيت ينتهي بالتعادل 1 - 1 على ملعب جونية، حيث تقدم النبي شيت في الدقيقة 35 بهدف حسين العوطة، وعادل الراسينغ في الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 48 من ركلة جزاء سجلها البرازيلي كايرو دي أندرادي. ورفع الراسينغ رصيده الى 9 نقاط والنبي شيت الى 11 نقطة.