لم يجد البريطاني آندي موراي المصنف أول صعوبة في بلوغ نصف نهائي بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في كرة المضرب المقامة في لندن بفوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث 6-4 و6-2 في ساعة و26 دقيقة، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الحمراء (مجموعة جون ماكنرو).

وهو الفوز الثالث على التوالي لموراي في البطولة، فضمن صدارتها وتفادى مواجهة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني وحامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة في دور الأربعة.
وكان البريطاني قد فاز في مباراته الأولى على الكرواتي مارين سيليتش السابع 6-3 و6-2، وهي كانت الأولى له كمصنف أول في العالم بعدما انتزع الأسبوع الماضي صدارة التصنيف من ديوكوفيتش، الذي تربع عليها 122 أسبوعاً متتالياً، ثم تغلب على الياباني كي نيشيكوري الخامس 6-7 و6-4 و6-4 في الجولة الثانية.
وبفوزه على فافرينكا، قدم موراي خدمة إلى نيشيكوري، الذي ضمن بدوره تأهله إلى نصف النهائي.
وضرب موراي موعداً في الدور المقبل مع الكندي ميلوش راونيتش الرابع وثاني المجموعة البيضاء (مجموعة إيفان لندن)، فيما يلتقي نيشيكوري مع ديوكوفيتش.
والتقى موراي وراونيتش 11 مرة وكان الفوز حليف البريطاني 8 مرات بينها المباريات السبع الأخيرة، 5 منها هذا العام في نصف نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة وربع نهائي دورة مونتي كارلو ونهائي دورة كوينز البريطانية وبطولة ويمبلدون ونصف نهائي دورة سينسيناتي، علماً بأن الكندي انسحب أمام البريطاني في نصف نهائي دورة باريس بسبب إصابة في ساقه.
في المقابل، التقى ديوكوفيتش ونيشيكوري 12 مرة وفاز الأول 10 مرات بينها المباريات التسع الأخيرة مقابل خسارتين.