نظّم نادي مون لاسال عين سعادة، بإشراف الاتحاد اللبناني للفروسية، كأس الاستقلال للسنة السادسة والثلاثين على التوالي، برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي الذي مثله العقيد الركن بسام فهيم، وحضور جمهور من محبي اللعبة تقدمهم رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء الركن المتقاعد سهيل خوري، رئيس نادي مون لا سال جهاد سلامة، نائب رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية جورج عبود، مسؤول لعبة الفروسية في نادي مون لا سال فرنسوا كنعان، أعضاء الاتحاد اللبناني للفروسية، إداريو الأندية المشاركة، السيدة مايا مبارك وأهالي المشاركين.

تنافس في المسابقة 77 فارساً وفارسة ينتمون الى 9 أندية اتحادية وهي: المشرف، سبرينغ هيلز، مار روكز، الغزال طرابلس، غلادياتور، اكواسترين سيركيل، ضبية كاونتري كلوب، زغرين والمون لا سال.
تضمنت المسابقة خمس فئات، وأحرز لقب الفئة N ميغال كتوعة على Croquette من نادي سبرينغ هيلز، ولقب الفئة E ساره زيدان على Cotton Candy من نادي ضبية كاونتري كلوب، الفئة D ياسمينا بوكتي على Adelphee من نادي ضبية كاونتري كلوب، الفئة C ياسمينا بوكتي على Barcelona من نادي ضبية كاونتري كلوب. وقد أحرز كأس راعي المسابقة قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي الفارس ميغال كتوعة على Croquette من نادي سبرينغ هيلز الذي فاز بالفئة N، وتسلمها من ممثل قائد الجيش العقيد الركن بسام فهيم.
تألفت لجنة الحكام من سمير سوبرة رئيساً والسيدة مريام مايتالا عضواً والميقاتي مارون مهنا، وقام بنصب المسلك المصمم فولكر شميدت، وتولى مسؤولية مضمار التحمية كل من سمير شدياق وكارلا كتوعة، وكان هناك خلال المسابقة فريق من الدفاع المدني، كذلك أشرف فنياً على المسابقة رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد وليد الرحباني بإشراف رئيس نادي مون لاسال جهاد سلامة.