حسم شباب الأشرفية قمة الأسبوع الاخير من مرحلة الذهاب لبطولة لبنان بكرة القدم للصالات أمام "الشويفات" لمصلحته (4 ـ 1)، الشوط الأول (0 - 0)، في قاعة حاتم عاشور، مستعيداً المركز الثالث ورافعاً رصيده إلى 12 نقطة.

قدم الفريقان أداءً متوسطاً في الشوط الأول، ومع بداية الشوط الثاني كان الإصرار على لاعبي الاشرفية واضحاً لتغيير النتيجة عبر تكثيف الهجمات، وكان لهم ما أرادوا بعد مرور أقل من دقيقتين، بهدفين خاطفين لمحمد صفا والياس كامل، حاول بعدهما لاعبو "الشويفات" العودة إلى أجواء المباراة لكنهم اكتفوا بتسجيل هدفهم الوحيد بواسطة محمود دقيق الذي لم يكن بيومه بسبب مرضه. وأضاف البرازيلي رودولفو دا كوستا الهدف الثالث، قبل أن ينهي الهداف كامل الياس مسلسل التسجيل بالهدف الرابع في الثواني الأخيرة من المباراة.
وكان "بنك بيروت" قد أنهى بدوره مرحلة الذهاب بسجل مثالي بعد تحقيقه الفوز الثامن من أصل 8 مباريات خاضها، متصدراً مرحلة الذهاب عن جدارة واستحقاق، لكنه أبى أن يودع المرحلة من دون تسجيل نتيجة كبيرة على حساب متذيل الترتيب فريق "الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا" 9 - 1، رغم غياب نجوم الصف الأول في الفريق. حصد مصطفى سرحان ثلاثية، ومهدي قبيسي ثنائية مقابل هدف واحد لكل من ستيف كوكزيان وفادي جريج ومحمد حمود وياسر سلمان، بينما سجل رأفت كريم هدف الجامعة الوحيد.
وعلى ملعب "جامعة المنار" في الشمال حقق طرابلس الفيحاء فوزاً غالياً على "الحرية" صيدا (8 ـ 4).
وبدا بوضوح أن الخبرة تفوقت على عنصر الشباب، رغم التكافؤ في معظم فترات المباراة. واذا كان قوصان قد سجل هدفين وزيتون هدفاً واحداً من تسديدة على طريقته الخاصة، فإن ذلك لا يقلل إطلاقاً من شأن بقية اللاعبين الشباب في الفريق، فبرز عيسى محرز بتسجيل ثلاثية رائعة، الى سيزار خضاع بانطلاقته وثقته في المراوغة.
وتقدم الضيوف بواسطة أحمد نصرالله في الدقيقة الثانية، لكن قائد المنتخب قاسم قوصان عادل النتيجة، ثم منح الفلسطيني عدنان سلوم التقدم مجدداً لسفير الجنوب، وقبل دقيقة على النهاية سجل زيتون هدفاً من تسديدة ارتدت من العارضة الى الشباك. وفي الشوط الثاني منح قوصان التقدم لطرابلس للمرة الأولى في المباراة، لكن زميله السابق في "الميادين" عدنان سلوم أدرك التعادل، ليبدأ معها مسلسل تألق عيسى محرز بهدف، قبل أن يضيف محمد ضاهر الهدف الخامس بكعب قدمه.
وقلّص أحمد المحمد "فيغو" النتيجة، قبل أن يطفئ محرز شعلة المباراة قبل 5 دقائق على النهاية، ليعتمد مدرب "الحرية" اسامة شبلي خطة "باور بلاير" مع مواطنه سلوم، واستغل محرز وخضاع الموقف فأضاف كل منهما هدفاً، لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض (8 ـ 4).
وفي ترتيب الفرق بعد نهاية الذهاب: 1ـ "بنك بيروت"، 24 نقطة من 8 مباريات، 2ـ "الشويفات"، 16 من 9، 3ـ "الأشرفية"، 15 من 8، 4ـ "الجيش"، 13 من 8، 5ـ "طرابلس الفيحاء"، 11 من 8، 6ـ "الحرية"، 8 من 8، 7ـ نادي 1875، 6 من 7، 8ـ "الجنوب"، 4 من 7، 9ـ "AUST"، نقطة من 8.