أبرم يوفنتوس، بطل إيطاليا ووصيف بطل أوروبا، صفقة تعاقده مع لاعب وسط منتخب ألمانيا، سامي خضيرة، لمدة أربعة مواسم.وذكر يوفنتوس على موقعه الإلكتروني «سيدافع سامي خضيرة عن ألوان «بيانكونيرو» في المواسم الأربعة المقبلة. توصّل يوفنتوس الى اتفاق مع اللاعب الذي سيرتبط بالنادي من الأول من تموز 2015 حتى 30 حزيران 2019».

وكان خضيرة (28 عاماً) قد أكد قبل فترة انتهاء مشواره مع ريال مدريد الإسباني الذي لعب في صفوفه منذ 2010 قادماً من شتوتغارت الألماني.
وتوّج خضيرة مع المنتخب الألماني بكأس العالم، كما أحرز مع ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا في العام ذاته، وأيضاً بطولة الدوري الإسباني في 2012 وكأس الملك في 2011 و2014، وكأس السوبر الأوروبية في عام 2014، والسوبر الإسبانية في 2012 وكأس العالم للأندية في 2014.
وفي إسبانيا، مدد المدرب لويس إنريكي عقده مع برشلونة، بطل أوروبا، حتى عام 2017.

وأعلن رئيس النادي، جوسيب ماريا بارتوميو، عن الإتفاق في مؤتمر صحافي عقده لتقييم الموسم الذي فاز فيه "البرسا" بدوري أبطال أوروبا والدوري والكأس المحليين في أول عام تحت قيادة إنريكي.

كما استقال بارتوميو رسمياً من منصبه ليتسنى له الترشح في انتخابات الرئاسة القادمة التي دعا لها في كانون الثاني الماضي وسط أزمة ادارية كان النادي يمر بها.

وكان من المقرر أن تقام انتخابات برشلونة في 2016 لكن بارتوميو قرر تقديمها لمدة عام بعد اقالة المدرير الرياضي السابق أندوني زوبيزاريتا.

ومن المتوقع أن يواجه بارتوميو منافسة من الرئيس السابق خوان لابورتا الذي كان يقود النادي حين فاز برشلونة بأول ثلاثية في موسم 2008-2009.

كذلك، مدد البرازيلي داني ألفيش عقده مع برشلونة حتى 2017.
وينتهي العقد الحالي لألفيش في 30 حزيران الجاري، لكنه توصل الى اتفاق مع مسؤولي «البرسا» لتجديده لعامين إضافيين مع إمكانية البقاء سنة ثالثة.
وكان ألفيش قد انتقل إلى برشلونة قادماً من إشبيلية عام 2008 ودافع عن ألوان الفريق الكاتالوني في 343 مباراة، أي أكثر من أي لاعب أجنبي آخر في تاريخ النادي.
وألفيش هو أحد سبعة لاعبين في صفوف برشلونة أحرزوا الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا) مرتين عام 2009 وفي نهاية الموسم الحالي.
وفي إيطاليا، سيحل ماوريتسيو ساري، مدرب إمبولي السابق، بدلاً من الإسباني رافاييل بينيتيز، المنتقل إلى ريال مدريد، للإشراف على نابولي، بحسب ما ذكرت الصحف الرياضية المحلية.
وأسفرت المفاوضات بين رئيس نابولي أوريليو دي لورنتيس وساري عن اتفاق لتسلّم المدرب البالغ 56 عاماً مهمة تدريب الفريق الجنوبي.
وأضافت الصحف إن ساري سيوقّع عقداً لسنة مع إمكانية تجديده سنة أخرى في حال تحقيق أهداف النادي، وسينال 1,5 مليون يورو سنوياً أي خمسة أضعاف راتبه في إمبولي.
من جهته، تعاقد وست هام الإنكليزي مع المدرب الكرواتي سلافن بيليتش ليشرف عليه لمدة ثلاث سنوات بدلاً من سام ألاردايس.
وسيعود بيليتش (46 عاماً) إلى صفوف الفريق اللندني الذي حمل ألوانه 18 شهراً في 1997، وكان أحد معشوقي جماهير النادي.