بايل يبتعد لشهرين على الأقل


سيخضع النجم الويلزي غاريث بايل لعملية جراحية من أجل معالجة خلع في كاحله الأيمن تعرض له في دوري أبطال أوروبا ضد سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وبحسب وسائل الإعلام الإسبانية وراديو "سير"، سيبتعد بايل عن الملاعب شهرين على أقل تقدير، ما يعني أنه سيغيب عن موقعة "إل كلاسيكو" ضد الغريم برشلونة والمقررة في نهاية الأسبوع المقبل.

السجن 10 أعوام لإيتو!

بعد النجم البرازيلي نيمار، يواجه الدولي الكاميروني السابق صامويل إيتو احتمال سجنه لفترة قد تصل إلى 10 أعوام مع تغريمه مبلغ قدره 18 مليون يورو، وذلك بسبب اتهامه بالتهرب من دفع الضرائب للسلطات الإسبانية، بحسب ما كشفت مصادر قضائية.
وتتهم النيابة العامة المالية النجم الكاميروني الذي دافع عن ألوان برشلونة من 2004 حتى 2009، بإنشاء مجموعة شركات بهدف تجنب الإبلاغ عن بعض من مداخيله الناجمة عن حقوق بيع الصور اعتباراً من 2006، وهي عملية غش حرمت المالية العامة في إسبانيا مبلغا قدره 3,9 ملايين يورو.
وترى النيابة العامة أن على إيتو دفع المبلغ إضافة إلى الفوائد والغرامات التي تبلغ 14,3 مليون يورو بالمجمل.


البرازيل تزيح ألمانيا عن وصافة تصنيف «الفيفا»

انتزعت البرازيل وصافة التصنيف العالمي الصادر عن الإتحاد الدولي لكرة القدم من ألمانيا، فيما بقيت الأرجنتين في الصدارة. وتملك الأرجنتين 1634 نقطة مقابل 1544 نقطة للبرازيل و1433 نقطة لألمانيا.
وتأتي تشيلي في المركز الرابع برصيد 1404 نقطة، تليها بلجيكا في المركز الخامس برصيد 1368 نقطة ثم كولومبيا في المركز السادس برصيد 1345 نقطة.
وتحتل فرنسا المركز السابع برصيد 1305 نقطة، تليها البرتغال في المركز الثامن بـ1229 نقطة، ثم الأوروغواي في المركز التاسع بـ1184 نقطة، وأخيراً إسبانيا في المركز العاشر برصيد 1166 نقطة.
وتقدمت تونس أربعة مراكز لتحتل المركز الرابع والثلاثين على العالم، فيما تقدمت مصر عشرة مراكز لتحتل المركز السادس والثلاثين، وتراجعت الجزائر ثلاثة مراكز لتحتل المركز الثامن والثلاثين.
وتتصدر إيران تصنيف المنتخبات الآسيوية تليها كوريا الجنوبية ثم اليابان ثم أوستراليا ثم السعودية، أما لبنان فتقدم مرتبة واحدة ليحتل المركز الـ 148 في العالم.
وتحل كوستاريكا في صدارة منتخبات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) تليها المكسيك ثم الولايات المتحدة ثم بنما ثم هايتي.

الإيقاف 3 مباريات لدرينكووتر

عوقب داني درينكووتر، لاعب وسط ليستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بالإيقاف ثلاث مباريات بعد قبوله تهمة السلوك العنيف التي وجهها إليه الإتحاد المحلي للعبة نتيجة اعتدائه بالكوع على لاعب واتفورد والمنتخب السويسري فالون بهرامي.
وحصلت الحادثة بين الدولي الإنكليزي وبهرامي في الشوط الثاني من المباراة التي خسرها ليستر السبت أمام واتفورد 1-2 في الدوري الإنكليزي الممتاز.