ناصيف الياس بطل دورة البرازيل للجودو


حلّ لاعب الجودو اللبناني ناصيف الياس في المركز الاول لوزن دون 90 كلغ في بطولة البرازيل الدولية للجودو، حيث لعب اكثر من خمس مباريات استطاع فيها ان يهزم منافسيه على هذا اللقب ومن بينهم في المباراة النهائية بطل العالم سابقاً البرازيلي كاميليو تياغو، الذي مثّل البرازيل في اولمبياد ريو 2016.

عودة بعثة التايكواندو من بطولة العالم

عادت بعثة الاتحاد اللبناني للتايكواندو من فانكوفر بعد مشاركتها في بطولة العالم للناشئين والناشئات حاصدة ميدالية برونزية بواسطة اللاعبة المتألقة ليتيسيا عون (15 سنة - فئة دون 52 كلغ).
وكان في استقبال البعثة في صالون الشرف التابع لمطار رفيق الحريري الدولي رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة، نائبا رئيس اللجنة الاولمبية جورج زيدان وسليم الحاج نقولا، الأمين العام للجنة الأولمبية العميد حسان رستم، رئيس اتحاد التايكواندو الدكتور حبيب ظريفة واعضاء اللجنة الادارية للاتحاد، الرئيسة السابقة للاتحاد صوفي ابي جودة. ونوّه همام وعويدات وظريفة بالانجاز الذي حققته عون في أكبر استحقاق دولي، متمنين احراز المزيد من الميداليات في المستقبل من قبل لاعبي ولاعبات التايكواندو.

61 لاعباً في دورة الاستقلال للشطرنج

نظّم مكتب الرياضة في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) دورة الاستقلال السنوية الحادية عشرة في الشطرنج في حرمها بمشاركة 61 لاعباً من 10 جامعات، برعاية رئيس الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات نصري نصري لحود وتحت اشراف الاتحاد اللبناني للشطرنج.
وفي ما يلي النتائج النهائية:
الفرق: 1- جامعة بيروت العربية، 2- الجامعة اللبنانية، 3- الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا والجامعة اللبنانية الدولية.
الفردي: 1- عمرو جاويش (جامعة بيروت العربية)، 2- كريم حموي (جامعة بيروت العربية)، 3- رالف خيرالله (الجامعة اللبنانية).
وفي ختام الدورة وزّع لحود ورئيس اتحاد اللعبة عزت قريطم الكؤوس والميداليات على الفائزين. والقى لحود كلمة هنأ فيها الفائزين بالدورة، مشيداً بتطور الرياضة الجامعية ان على صعيد الألعاب الجماعية ام الفردية. كما تحدث قريطم، مشيراً الى رعاية الاتحاد للعبة الشطرنج التي تنمو. ثم سلّم مسؤول الرياضة في الجامعة المنظمة زياد سعادة درعاً تذكارية الى كل من لحود وقريطم عربون محبة وتقدير.