لا يزال السائق الفرنسي السابق، جون أليزي، يحتفظ بالذكريات مع فريق فيراري الذي قاد له لمدة خمسة أعوام في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.

وقال أليزي لصحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت": "فيراري يمثل كل شيء بالنسبة إلينا. لقد شعرت بالأسى لرؤية فيراري من دون فوز في 2016".

وأضاف: "الآن يجب أن نلقي الخطأ على أحد، مع المأساة العائلية التي تعرض لها المدير التقني (جيمس أليسون بوفاة زوجته في بداية الموسم) الفريق مر بصعوبات كبيرة. قياساً إلى النتائج في أوستراليا، كنت أنتظر مساراً آخر لفيراري في الموسم، لكنني أعتقد بأن 2017 سيسير بشكل مختلف".
وبالنسبة إلى أليزي إذا أراد فيراري أن يعود لتحقيق الفوز، يجب على سائقه الألماني سيباستيان فيتيل "أن يكون مثل بدايته مع الفريق في 2015، دون عصبية مفرطة". وأضاف: "فيتيل أحرز 4 ألقاب، لذا يمكنني أن أقول له بتواضع كبير إن فيراري أكبر من مجرد سيارة فورمولا 1. فيراري هو تاريخ السباقات. فيراري لديه بلد برمّته خلفه. يجب عليه أن يفكر عندما يتحدث إلى الراديو وبخصوص علاقته مع التيفوزي".
من جهة أخرى، أعلن فريق مرسيدس أنه سيقدّم في 23 شباط المقبل على حلبة سيلفرستون سيارته التي ستنافس في بطولة العالم لعام 2017.
وسيجري ذلك قبل يوم من تقديم فريق فيراري سيارته الجديدة على مضمار فيورانو، وبعد أربعة أيام من التجارب الأولى الاستعدادية للموسم الجديد.
إلى ذلك، لم يذكر مرسيدس شيئاً حول السائق الجديد الذي سينضم إلى الفريق بعد اعتزال الألماني نيكو روزبرغ، ولكن لا تزال تتردد المعلومات بشأن مفاوضات جارية مع الفنلندي فالتيري بوتاس، سائق ويليامس.