نجا الياباني كي نيشيكوري، المصنف ثالثاً، من فخ الأميركي جاريد دونالدسون المتأهل من التصفيات، وتغلب عليه بصعوبة بالغة 4-6 و6-4 و6-3 في الدور الثاني من دورة بريسباين الأوسترالية في كرة المضرب، فيما كانت طريق السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثاني معبدة.


ويلتقي نيشيكوري الذي حسم المباراة في ساعتين و25 دقيقة، الأميركي جوردان تومسون المتأهل من التصفيات والفائز على الإسباني دافيد فيرير الثامن 4-6 و7-5 و7-5.
وفي المباراة الثانية، فاز فافرينكا على الصربي فيكتور ترويتسكي 7-6 و6-4، ليضرب موعداً مع البريطاني كايل ادموند الفائز على الفرنسي لوكا بوي السادس 6-3 و3-1، ثم بالانسحاب.
واحتاج فافرينكا، المصنف رابعاً عالمياً وحامل لقب بطولة الولايات المتحدة، إلى 90 دقيقة لتخطي خصمه الصربي.
ولدى السيدات، تأهلت الألمانية أنجليك كيربر المصنفة أولى عالمياً بصعوبة بعد فوزها على الأوسترالية اشلي بارتي المشاركة ببطاقة دعوة 6-3 و2-6 و6-3.
وتلتقي كيربر في ربع النهائي الأوكرانية ايلينا سفيتولينا السادسة.
بدورها، عانت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الثانية قبل تخطي الصينية شواي جانغ 2-6 و6-4 و6-4، لتلاقي في ربع النهائي الفرنسية اليزيه كورنيه.
كما تأهلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة بفوزها على الأوسترالية اليافعة ديستاني ايافا 6-4 و6-3، لتلاقي الإسبانية غاربينيي موغوروتسا، والإيطالية روبرتا فينتشي الثامنة بفوزها على اليابانية ميساكي دوي 6-4 و6-2، على أن تلتقي التشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة.

دورة أوكلاند

فجّرت الأميركية المغمورة ماديسون برينغل المصنفة 72 عالمياً مفاجأة بتغلبها على مواطنتها سيرينا وليامس المصنفة أولى 6-4 و6-7 و6-4، في مباراة ماراتونية استمرت ساعتين و13 دقيقة ضمن الدور الثاني من دورة أوكلاند النيوزيلندية الدولية.
وكانت سيرينا تأمل تحقيق عروض جيدة استعداداً لخوض بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، التي تقام بين 16 كانون الثاني و29 منه.
وفازت الدنماركية كارولين فوزنياكي الثالثة على الأميركية فارفارا ليتشنكو 6-3 و6-3.
وحذت حذوها الكرواتية انا كونيوه بتغلبها على البلجيكية يانينا فيكماير 6-1 و6-2.
وفي مباريات أخرى، فازت اللاتفية ييلينا اوستابنكو على الكرواتية ماريانا لوسيتش باروني 6-2 و7-6، والتشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا على مواطنتها لوسي سافاروفا 7-5 و6-3 و7-6، والألمانية يوليا جورج على البريطانية ناومي برودي 7-5 و6-4، والأميركية لورين ديفيس على اليابانية كوروي نارا 6-3 و6-3، واليابانية ناومي أوساكا على الأميركية فينوس وليامس الثانية بعد انسحابها.