انتقاد لحفل مارادونا في نابولي


تسبّب الحفل الموسيقي الذي سيقام على مسرح "سان كارلو" الشهير في مدينة نابولي لتكريم الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، بثورة داخل الأوساط الثقافية في إيطاليا.

وانتقد الملحن روبرتو دي سيموني إقامة الحفل المذكور داخل مسرح سان كارلو، وقال في تصريحات لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية: "سان كارلو معبداً للموسيقى، ما علاقته بكرة القدم؟، إلى هنا جاء روزيني ودونيزيتي، والمطربون الأكثر أهمية".
وتقام الحفلة التكريمية لنجم الكرة العالمية السابق في 16 كانون الثاني الجاري متزامنة مع الذكرى الثلاثين لفوز نابولي بأول ألقابه في الدوري الإيطالي عام 1987 بقيادة مارادونا.

فكرة بولت تلقى دعم كو

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، البريطاني سيباستيان كو، دعمه فكرة العداء الجامايكي أوساين بولت إقامة بطولة للفرق، معتبراً أن "أمّ الألعاب" تحتاج إلى "أفكار جريئة".
وسيتقدم بولت، حامل 9 ذهبيات أولمبية في سباقات السرعة في ألعاب بكين 2008 ولندن 2012 وريو 2016، المشاركين في بطولة "نيترو" الافتتاحية لألعاب القوى المقررة في ملبورن في شباط المقبل، بصفته قائداً لفريق "كل النجوم".
وتشارك في اللقاء 6 فرق، منها: أوستراليا، الصين، اليابان، إنكلترا ونيوزيلندا، وتضم مسابقات غير تقليدية في المسافات المتوسطة والتتابع في سباقات الحواجز، في محاولة لجذب المشاهدين إلى ألعاب القوى.
وقال كو إن البطولة الجديدة المقررة لثلاثة أيام هي ما تحتاج إليه الرياضة للحفاظ على اهتمام المشجعين.