يستضيف العهد، ممثل لبنان في مسابقة كأس العالم العربي للأندية في كرة القدم، فريق شباب الخليل الفلسطيني عند الساعة 14.15 على ملعب صيدا في ذهاب الدور التمهيدي الثاني للبطولة، على أن يقام لقاء الإياب في الأردن في 12 الجاري. ويأمل العهد المحافظة على عروضه الجيدة في المسابقة بعدما تأهل في الدور التمهيدي الأول على حساب الرفاع البحريني بأداء عال وبنتيجة عالية إياباً (4 - 1) بعدما فاز ذهاباً 1 - 0.


وتشكّل البطولة العربية مناسبة للعهداويين للحفاظ على حضورهم الخارجي والسعي لتحقيق لقب عربي من جهة، والعائدات المادية للمسابقة حيث يحصل كل فريق على 25 ألف دولار في كل مباراة، أما في حال تأهله الى دور المجموعات فسيحصل على 200 ألف دولار حتى لو خرج من المباراة الأولى. لكن الوصول الى دور المجموعات يتطلب تخطي شباب الخليل في هذا الدور، وفريق فنجاء العُماني في الدور التمهيدي الثالث.
وعُقد أمس الاجتماع الفني للمباراة في فندق غولدن توليب، تحت إشراف مراقب المباراة السوري توفيق سرحان وبحضور عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد العربي ورئيس لجنة الحكام محمود الربعة وممثلي وفدَي العهد وشباب الخليل وطاقم الحكام.
وقد تقرر بنتيجة الاجتماع أن يلعب العهد بالقميص الأصفر والسروال الأسود والجوارب السوداء، والحارس باللون البنفسجي الكامل، فيما يلعب شباب الخليل بلباسه الأبيض الكامل مع الحارس باللون الأخضر الكامل.
وسيخوض العهد المباراة بتشكيلة لبنانية بحتة، في ظل غياب لاعبه التونسي يوسف المويهبي للإيقاف. كما يغيب اللاعب هثيم فاعور عن اللقاء بداعي الإصابة. وسيقود اللقاء طاقم حكام دولي عراقي مؤلف من:
علي صباح (حكم ساحة)، أمير داوود علي (مساعد أول)، مؤيد محمد علي (مساعد ثانٍ) وواثق محمد (حكم رابع).
محلياً، حددت لجنة المسابقات في الاتحاد اللبناني لكرة القدم برنامج مباريات ربع نهائي كأس لبنان، حيث يلعب غداً النجمة وطرابلس على ملعب المرداشية في زغرتا عند الساعة 15.00. ويلعب السبت الأنصار وشباب الساحل على ملعب صيدا البلدي في التوقيت عينه، على أن يلعب الأحد الراسينغ والصفاء على ملعب العهد عند الساعة 1:30. وتأجلت مباراة العهد مع الإخاء الأهلي عاليه الى الأحد 2 نيسان المقبل بسبب مشاركة العهد في كأس العالم العربي.
على صعيد الأندية، حسم نادي النجمة أمر لاعبيه الأجانب حيث تعاقد مع الأوغندي حسن واسوا الذي سيكون اللاعب الأجنبي الرابع في كأس الاتحاد الآسيوي، فيما حافظ النجمة على الثلاثي الأجنبي: الصربي بتر بلانيتش، السوري عبد الرزاق الحسين والعاجي نيكولاس كوفي للدوري المحلي.
لكن الأهم بالنسبة إلى بطل كأس لبنان هو عودة لاعبه بلال نجارين الى فريقه وتوقيع عقد معه لمدة موسم ونصف موسم، حيث حضر نجارين للمرة الأولى في التمرين أمس وهو سيشكل إضافة كبيرة للنجمة .