حسم الكولومبي خاميس رودريغيز، لاعب ريال مدريد الإسباني، الجدل، مؤكداً استمراره مع الفريق وعدم التفكير نهائياً في الرحيل عن صفوفه خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية، ليغلق الباب على الأندية المهتمة بضمه على الأقل حتى الصيف المقبل.


وقال خاميس في تصريحات تلفزيونية: "بالتأكيد، جميع عناصر الفريق تريد المشاركة. أنا بحالة جيدة الآن، والجميع يمر بفترات سيئة، لكننا في عام جديد وبفكرة جديدة. سأبقى، ولن أرحل".
وفي إيطاليا، ذكرت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" أن يوفنتوس مستعد لدفع 80 مليون يورو لضم لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي، الإيطالي ماركو فيراتي.
وكانت تقارير صحافية إيطالية قد أفادت في الآونة الأخيرة بأن "اليوفي" يبحث بشدة عن تدعيم خط وسطه بعد الفراغ الكبير الذي خلّفه رحيل النجم المخضرم أندريا بيرلو للولايات المتحدة، بالإضافة إلى الفرنسي بول بوغبا الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي.
وفي فرنسا، يمنّي نيس متصدر "الليغ 1" النفس باستعارة الهولندي ممفيس ديباي الذي يعاني من عدم مشاركته مع مانشستر يونايتد.
ويريد نيس تقديم عرض يتضمن بنداً يتيح شراء اللاعب مقابل 10 ملايين يورو لإقناع يونايتد ببيع لاعبه الذي اشتراه العام الماضي من أيندهوفن الهولندي مقابل 34 مليون يورو.
وبحسب الصحافة الإنكليزية، فإن البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب "الشياطين الحمر" لن يحتفظ بخدمات ديباي هذا الشتاء في حال تلقيه عرضاً مناسباً.
وعلى صعيد المدربين، أعلن هال سيتي متذيل ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، تعاقده مع المدرب البرتغالي ماركو سيلفا للإشراف عليه حتى نهاية الموسم خلفاً لمايك فيلان الذي أُقيل الثلاثاء من منصبه.
وسيكون هال سيتي التجربة التدريبية الرابعة لظهير استوريل السابق، البالغ من العمر 39 عاماً.
وأصبح سيلفا ثالث مدرب يتسلّم مهمة الإشراف على هال سيتي هذا الموسم، بعد ستيف بروس الذي ترك منصبه بعد الصعود بالفريق إلى دوري الأضواء لأنه لم يكن راضياً على سياسة التعاقدات، فخلفه فيلان في آب الماضي.
في المقابل، أعلن أوساسونا الإسباني إقالة مديره الفني خواكين كاباروس لسوء النتائج. وقرر النادي تعيين المدير الرياضي بيتر فاسيليفيتش مدرباً للفريق حتى نهاية الموسم الجاري.