فاجأت الأوكرانية يلينا سفيتولينا، المصنفة سادسة، الألمانية أنجيليك كيربر الأولى وأخرجتها من الدور ربع النهائي لدورة بريسباين الأوسترالية في كرة المضرب، بالفوز عليها 6-4 و3-6 و6-3.

وجددت سفيتولينا (22 عاماً) فوزها على الألمانية المتوّجة العام الماضي بلقبي بطولتَي أوستراليا المفتوحة و"فلاشينغ ميدوز"، إذ سبق لها أن خرجت فائزة من المواجهة الأخيرة بينهما الموسم الماضي في الدور ثمن النهائي لدورة بكين.
وحققت الأوكرانية المصنفة 14 عالمياً فوزها الرابع على كيربر من أصل 9 مواجهات بينهما، وهي تأمل مواصلة مسيرتها حتى الفوز بلقبها الخامس، لكن عليها أولاً تخطي عقبة الدور نصف النهائي حيث ستواجه التشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة، التي تغلبت بدورها على الإيطالية روبرتا فينتشي الثامنة 3-6 و6-2 و6-2.
وستكون المواجهة الثانية في نصف النهائي بين الإسبانية غاربيني موغورتسا الرابعة وبطلة "رولان غاروس" 2016 والفرنسية أليزيه كورنيه، بعد فوزهما على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة 7-5 و6-4 والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الثانية 6-3 و7-5 توالياً.

وعند الرجال، بلغ الكندي ميلوس راونيتش المصنف أول وحامل اللقب الدور ربع النهائي بعدما تخطى الأرجنتيني دييغو تشفارتسمان بسهولة 6-3 و6-2.
ويلتقي راونيتش الذي أحرز لقب العام الماضي على حساب السويسري روجيه فيديرر، في ربع النهائي الإسباني رافاييل نادال الخامس الفائز على الألماني ميشا زفيريف 6-1 و6-1.
وبلغ الدور ذاته النمسوي دومينيك ثييم الرابع بفوزه على الأوسترالي سام غروث 7-6 و6-3، وهو سيواجه البلغاري غريغور ديميتروف السابع الذي تغلب بدوره على الفرنسي نيكولا ماهو 6-2 و6-4.

دورة أوكلاند


أطاحت الألمانية يوليا جورج وصيفة بطلة الموسم الماضي الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثالثة وبلغت الدور نصف النهائي من دورة أوكلاند النيوزيلندية الدولية بفوزها عليها 1-6 و6-3 و6-4.
والفوز هو الخامس لجورج على فوزنياكي في 9 مواجهات، وتأمل اللاعبة الألمانية البالغة 28 عاماً، مواصلة تقدمها لإحراز لقبها الأول منذ دورة شتوتغارت عام 2011 والثالث في مسيرتها.
إلا انها ستواجه أولاً اختباراً في الدور نصف النهائي ضد الكرواتية آنا كونيوه الثامنة، والتي تخطت اليابانية ناومي أوساكا 3-0 ثم بالانسحاب.
وكانت جورج قد خسرت نهائي العام الماضي أمام الأميركية سلون ستيفنز.
وستكون المواجهة الثانية في دور الأربعة بين اللاتفية يلينا اوستابنكو السابعة والأميركية لورن ديفيس.
وتغلبت استابنكو على الأميركية ماديسون برينغل 7-5 و6-3، واضعة حداً لمشوار الأخيرة التي حققت المفاجأة في الدور الثاني بعدما أطاحت مواطنتها سيرينا وليامس، فيما فازت ديفيس على التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا الرابعة 6-1 و7-6.