دخل واين روني التاريخ مع فريقه مانشستر يونايتد، بعد أن نجح في معادلة رقم الأسطورة بوبي تشارلتون كأفضل هداف في تاريخ "الشياطين الحمر"، وذلك بتسجيله هدف الافتتاح على ريدينغ (درجة أولى) في المباراة التي انتهت بفوز ساحق لفريقه 4-0، في الدور الثالث من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم.

ورفع روني (31 عاماً) رصيده إلى 249 هدفاً بقميص يونايتد، وعادل رقم تشارلتون الذي سجل أهدافه مع الفريق في 758 مباراة خاضها بين 1956-1973.
أما روني، فسجل أهدافه في 543 مباراة خاضها مع "الشياطين الحمر" منذ أن انتقل إليهم عام 2004 من إفرتون.
وسبق لروني أن حطم في تشرين الأول 2015 الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة مع المنتخب، وقدره 49 هدفاً، وكان مسجلاً باسم تشارلتون، وهو رفع رصيده منذ حينها إلى 53 هدفاً في 119 مباراة.

وقال روني بعد المباراة: "إنها لحظة فخر بالنسبة إليّ أن أقوم بذلك في نادٍ ضخم مثل مانشستر يونايتد".
وأضاف: "أنا فخور جداً للدفاع عن ألوان هذا النادي، أنا أعادل لاعباً مثل السير بوبي تشارلتون في عدد الأهداف، سأسعى إلى أن أنفرد بالرقم القياسي قريباً".
وأوضح: "دائماً ما تريد أن تحقق الأرقام القياسية أمام جمهورك، والآن لدينا مباراتان متتاليتان على ملعبنا، وآمل أن أحطم الرقم القياسي في إحداهما".
وتوج روني بالكثير من الألقاب بعد انتقاله إلى "أولد ترافورد"، حيث أحرز لقب الدوري الممتاز 5 مرات، وكأس الرابطة مرتين، والكأس المحلية العام الماضي، ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية عام 2008.