مارادونا يؤيد اقتراح إنفانتينو


أعلن الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا، تأييده اقتراح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، زيادة عدد المنتخبات في كأس العالم إلى 48، مشيراً إلى أن الفكرة "رائعة".

ومن المتوقع أن يبحث مجلس الفيفا (الاسم السابق للجنة التنفيذية) سلسلة اقتراحات لزيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة الكروية الأبرز (بدلاً من 32 حالياً)، في اجتماع ليومين يعقده في مدينة زيوريخ السويسرية، على أن يتخذ قراراً بهذا الشأن اليوم.
وفي حال إقراره، يتوقع أن يطبق الاقتراح الجديد من مونديال 2026.
وقال مارادونا إثر مشاركته في مباراة استعراضية للاعبين القدامى في مقر الاتحاد الدولي عشية التصويت المرتقب: "تبدو لي فكرة رائعة"، وأضاف: "هذا الأمر سيمنح فرصة أكبر لعدد أكبر من الدول لم يسبق لها أن شاركت على هذا المستوى".
إلا أن زيادة عدد المنتخبات إلى 48 تلقى انتقادات، ولا سيما لجهة تأثيرها السلبي المحتمل في مستوى البطولة.
لكن مارادونا رأى أن "النوعية لن تتراجع، بل على العكس ستكون بطولة مع المزيد من كرة القدم".
إلى ذلك، أعرب المهاجم السابق للمنتخب الفرنسي دافيد تريزيغيه، الذي أحرز مع بلاده كأس العالم 1998 أن الاقتراح "فكرة جميلة".
وأضاف بعد مشاركته في المباراة: "بالطبع، سيكون هناك الكثير من الأشياء والحلول التي يجب إيجادها. لكن ما هو أكيد أنها ستعطي فرصة أكبر لدول ولاعبين لم يختبروا المشاركة على هذا المستوى".

ليفربول يستعيد كوتينيو

ذكر مدرب ليفربول الإنكليزي، الألماني يورغن كلوب، أن صانع ألعابه البرازيلي فيليبي كوتينيو الغائب منذ سبعة أسابيع بسبب الإصابة، عاود تمارينه وبات جاهزاً للعودة إلى الفريق.
ولم يخض كوتينيو أي مباراة منذ إصابته بتمزق في أربطة الكاحل في الشوط الأول من مباراة ليفربول ضد سندرلاند (2-0) في 26 تشرين الثاني، ضمن الدوري الإنكليزي الممتاز.
وأكد المدرب الألماني أن كوتينيو سيكون في عداد تشكيلة الفريق التي تستعد لملاقاة ساوثمبتون غداً في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس الرابطة الإنكليزية.
وأوضح: "أعتقد أنه جاهز بدنياً ليكون ضمن تشكيلة الفريق، وهذا يعني أنه قد يشارك لبضع دقائق، لكن الأمر يتعلق بسير المباراة".

الكرة الباراغوايانية تفقد كاباناس

فارق نجم كرة القدم الباراغواياني السابق روبرتو كاباناس، الحياة عن عمر 55 عاماً بسبب أزمة قلبية، بحسب ما أعلنت عائلته.
وقال شقيقه فاليرو لشبكة "اي بي سي": "أؤكد لكم وفاة شقيقي الذي تعرض لأزمة قلبية. لم يكن يشعر حتى بأي ألم في رأسه، لم يسنح لنا الوقت لكي نتبادل أي كلمة لحظة رحيله".
ونشأ كاباناس في نادي سيرو بورتينو أحد أعرق الأندية في الباراغواي، ودافع اللاعب الذي عرف بكنية "الفهد"، عن ألوان نيويورك كوزموس الأميركي (1980-1984)، وبوكا جونيورز الأرجنتيني (بين 1991-1993، و1994-95).
ولعب كاباناس إلى جانب الأسطورة البرازيلي بيليه في النادي الأميركي، والأرجنتيني دييغو مارادونا في الثاني.
واستمرت مسيرته لاعباً حتى عام 2000، قبل أن يصبح وكيلاً لأعمال عدد من اللاعبين بعد اعتزاله.
وخاض كاباناس 28 دولية مع منتخب بلاده، سجل في خلالها 11 هدفاً بين 1979 و1993، وتوج مع المنتخب بكأس كوبا أميركا عام 1979.