افتتح فريق التضامن صور مرحلة إياب الدوري اللبناني لكرة القدم بفوز صعب على ضيفه النبي شيت 1 - 0 على ملعب صور البلدي ضمن الأسبوع الثاني عشر من الدوري. وجاءت المباراة متواضعة المستوى، إذ إن فترة التوقف أثّرت على أداء اللاعبين، محليين وأجانب، لكن التضامن حقق المطلوب مع مدربه الجديد جمال طه وفاز بهدف سجّله وسيم عبد الهادي في الدقيقة 38.


وتبرز في الأسبوع الثاني عشر مباراة الراسينغ وضيفه النجمة على ملعب المدينة يوم الأحد عند الساعة 15.30، في لقاء شهد أخذٍ ورد هذا الأسبوع حول مشاركة لاعب الراسينغ المعار من النجمة محمد جعفر في اللقاء. فهداف الراسينغ لم يشارك في لقاء الذهاب، وحينها كانت المباراة الأولى لجعفر مع الراسينغ وجرى مراعاة شعور اللاعب والنادي وجمهوره ولم يشارك في اللقاء وبقي على مقاعد الاحتياط كي لا تكون أول مباراة لجعفر في مواجهة فريقه السابق.
لكن في مرحلة الإياب، لم يعد بالإمكان مراعاة هذا الأمر من قبل إدارة الراسينغ التي تعتبر أنها قامت بواجب اللياقة في مرحلة الذهاب ولها الحق في إشراك اللاعب إياباً، وخصوصاً لعدم وجود اتفاق بين إدارتَي الناديين لعدم مشاركة جعفر أمام النجمة في أي مباراة تجمع الفريقين. أمر يرفضه المسؤولون في النجمة، معتبرين أن إعارة جعفر للراسينغ كانت مشروطة بهذا الموضوع وأن جعفر ممكن أن يلعب أمام النجمة في حال كان الراسينغ يصارع على الهروب من الهبوط، وهو أمر ينفيه الراسينغاويون معتبرين أن مفاوضات انتقال اللاعب والتي قام بها طرف ثالث، بشكل غير مباشر بين الناديين، لم تتطرّق الى عدم مشاركة جعفر. فقد جرى الاتفاق على تفاصيل العقد ومدته، ولم يذكر هذا الطرف أي كلمة حول عدم مشاركة جعفر أمام النجمة. وهذا الأمر جرى إبلاغه الى المسؤولين في النجمة، الذين تطرقوا الى أن هذا المبدأ معروف في النادي بأن اللاعب المعار لا يلعب أمام النجمة، لكن رد الراسينغ كان "ألم يشارك حسن القاضي مع السلام أمام النجمة في مرحلة الذهاب؟". ويلعب اليوم ضمن المرحلة 12 شباب الساحل مع ضيفه السلام زغرتا على ملعب العهد عند الساعة 14.15، والأنصار مع ضيفه الاجتماعي في التوقيت عينه على ملعب صيدا، ويسبقهما لقاء طرابلس والصفاء على ملعب طرابلس البلدي عند الساعة 13.40. ويختتم الأسبوع بلقاء الإخاء الأهلي عاليه وضيفه العهد على ملعب بحمدون يوم الاثنين عند الساعة 14.15.