وضع ليون الفرنسي التعاقد مع الهولندي ممفيس ديباي لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي أولوية له، إلا أن الأخير غير مقتنع بالعرض المقدم إليه للاستغناء عنه، بحسب ما أفاد مدربا الناديين.


وقال مدرب ليون برونو جينيزيو في مؤتمر صحافي: "أنا من أنصار هذا اللاعب (ديباي) وهو بالتالي أولوية بالنسبة إليّ". وأضاف: "هو مندفع، قوي يستطيع التسجيل ومساعدة زملائه على التسجيل. يسدد الكرات الثابتة جيداً وهو لاعب كامل. إنه لاعب نحن في حاجة إليه مع غياب (الجزائري) رشيد غزال".
وتابع: "يملك هامش تطور كبيراً ويتمتع بخبرة دولية"، إلا أنه آثر عدم الخوض في تفاصيل العرض الذي تقدم به النادي الفرنسي. إلا أن مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو، أكد أن ما عرض على النادي للاستغناء عن اللاعب لا يزال غير كاف. وقال مورينيو: "العرض الذي وصلنا بعيد كل البعد عن المنطق"، مضيفاً: "هو لاعبنا، وإذا لم يحصل شيء، فسيبقى معنا". وفي ألمانيا، أعلن لايبزيغ التعاقد مع المدافع الفرنسي الشاب دايو أوباميكانو الذي يلعب في صفوف سالزبورغ النمسوي بناء على عقد يستمر حتى 2021.
وقال رالف رانغنيك مدير الكرة في لايبزيغ: "دايو أوباميكانو تطور كثيراً خلال آخر عام ونصف عام مع سالزبورغ، وأثبت جدارته على المستويين المحلي والدولي".
وأضاف: "هذا اللاعب يتناسب تماماً مع فلسفتنا بالنظر إلى صغر سنه وفرصته في التطور وأسلوبه في اللعب".
ولعب أوباميكانو مع منتخب فرنسا في مختلف الفئات العمرية منذ أن كان عمره 15 عاماً، لكنه لم يظهر بعد مع المنتخب الأول.