تخطى فريق هومنتمن خسارته أمام الرياضي في المرحلة الثامنة من بطولة لبنان لكرة السلة وحقق فوزه الثامن هذا الموسم، وكان على ضيفه الشانفيل 82 - 55 (18 - 14، 42 - 30، 52 - 49، 82 - 55) على ملعب سنتر مزهر في افتتاح المرحلة التاسعة والأخيرة ذهاباً والتي أحرز هومنتمن فيها لقب بطولته المعنوي.


وكان أفضل مسجّل في هومنتمن نجم المباراة دواين جاكسون مع 32 نقطة و8 متابعات، كما سجّل فادي الخطيب 26 نقطة و8 متابعات، وهايك غيوكوتشيان 11 نقطة. وكان لافتاً ما حققه كيفن غالاوي مع تسجيله 11 كرة حاسمة وعشر متابعات.
وفي الشانفيل، كان براندون طوماس الأفضل بـ14 نقطة وباتريك رامبرت 14 نقطة، وداريان تاونز بـ12 نقطة و12 متابعة.
وتستكمل المرحلة التاسعة اليوم السبت بلقاء بيبلوس وضيفه التضامن الزوق على ملعب عمشيت عند الساعة 17.00، على أن يلعب الحكمة مع ضيفه الرياضي على ملعب غزير في التوقيت عينه في قمة المرحلة، لكن من دون جمهور الحكمة المعاقب اتحادياً. لكن اتحاد اللعبة استدرك الأمر وقرر توجيه الدعوة الى عدد من الجمعيات والمؤسسات الإنسانية والخيرية لحضور المباراة، في خطوة لها بعد إنساني. وتأتي خطوة الاتحاد دعماً لهذه الجمعيات وحرصاً على عدم إقامة اللقاء أمام مدرجات خالية من الجمهور.
ويلعب الاثنين ميروبا مع المتحد على ملعب فؤاد شهاب عند الساعة 21.40، وهوبس مع اللويزة على ملعب المر في التوقيت عينه في ختام المرحلة.