انتهت المباراة بين الجزائر ونظيره زيمبايوي بالتعادل الإيجابي 2-2 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية.


وتقدم رياض محرز للجزائر في الدقيقة (12)، ثم أدرك كوداكواشي ماهاشي التعادل لزيمبابوي في الدقيقة (17)، قبل أن يضيف نياشا موشيكوى الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة (29)، لكن أفضل لاعب في إفريقيا عاد وسجل هدف التعادل لمحاربي الصحراء قبل 8 دقائق من النهاية.
أما في المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، تغلبت السنغال على تونس 2-0. وأحرز ثنائية السنغال، ساديو ماني من ركلة جزاء وكارا مبودجي في الدقيقتين 10 و30.

أفريقيا

وكانت البطولة افتتحت أول من أمس بتعادل بين الغابون وغينيا 1-1ضمن منافسات المجموعة الاولى.
وافتتح النجم الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ التسجيل في الدقيقة 53 مسجلاً أول هدف في النهائيات الحالية. وكان أوباميانغ، مهاجم بوروسيا دورتموند الالماني وأفضل لاعب في أفريقيا لعام 2015، على قدر الامال، اذ كانت الغابون تسير نحو تحقيق أولى نقاطها برغم مستواها العادي في مجمل اللقاء. لكن جواري سواريش كان له رأي آخر، إذ تابع كرة عرضية برأسه من مسافة قريبة مانحت غينيا هدف التعادل في الدقيقة 90 مسجلاً أول هدف لبلاده في النهائيات القارية.
وفي مباراة ثانية جاءت استعراضية وغنية بالفرص، تعادلت الكاميرون مع بوركينا فاسو 1-1 أيضاً. وافتتح بنجامين موكاندجو (35) التسجيل للكاميرون حاملة اللقب أربع مرات، قبل ان يعادل ايسوفو دايو (75) لبوركينا فاسو وصيفة نسخة 2013.
وهنا برنامج مباريات اليوم: المجموعة الثالثة: ساحل العاج - توغو (18.00) وجمهورية الكونغو - المغرب (21.00).