أنهى جيل مولر من لوكسمبور، المصنف سادساً، صيامه عن الألقاب بتتويجه بلقب دورة سيدني الأوسترالية الدولية في كرة المضرب، وهو الأول في مسيرته، بفوزه على البريطاني دانيال ايفانز 7-6 و6-2 في المباراة النهائية.


واحتاج مولر (34 عاماً) إلى 88 دقيقة لحسم المواجهة الأولى بينه وبين ايفانز، ليحرم الأخير التتويج بلقبه الأول في أول نهائي في مسيرته، وأن يصبح أول بريطاني يحرز لقب سيدني منذ تيم هنمان عام 1997.
وهو اللقب الأول لمولر بعد 16 عاماً في ملاعب الكرة الصفراء، وهو فك النحس الذي لازمه في الدورة الأوسترالية في العامين الأخيرين، عندما توقف مشواره في دور الأربعة.
وخسر مولر 5 مباريات نهائية في مسيرته: الأولى في دورة واشنطن عام 2004 أمام الأوسترالي ليتون هيويت، والثانية في لوس أنجلس الأميركية 2005 أمام الأميركي أندريه أغاسي، والثالثة في أتلانتا الأميركية 2012 أمام الأميركي أندي روديك، والرابعة في هرتوغنبوش الهولندية 2016 أمام الفرنسي نيكولا ماهو، والخامسة في نيوبورت الأميركية العام الماضي أيضاً أمام الكرواتي ايفو كارلوفيتش.

دورة أوكلاند

أحرز الأميركي جاك سوك المصنف رابعاً لقب دورة أوكلاند النيوزيلندية الدولية بفوزه على البرتغالي جواو سوزا 6-3 و5-7 و6-3 في المباراة النهائية.
وهو اللقب الثاني لسوك المصنف 23 عالمياً في مسيرته الاحترافية، بعد الأول في هيوستن عام 2015، وعوّض بالتالي إهداره فرصة إحراز اللقب العام الماضي عندما اضطر إلى الانسحاب من النهائي في المجموعة الثانية أمام الإسباني روبرتو باوتيستا اغوت بسبب نزلة برد، وكانت النتيجة تشير إلى تقدم الأخير 6-1 و1-0.

دورة هوبارت

حققت البلجيكية ايليز مرتنز المصنفة 127 عالمياً مفاجأة بإحرازها أول ألقابها، بفوزها في نهائي دورة هوبارت الأوسترالية الدولية على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 6-4 و6-1.
وهزمت البلجيكية الشابة (21 عاماً)، والمتأهلة من التصفيات، منافستها المصنفة 40 عالمياً، لتضيفها إلى "ضحاياها" خلال الدورة التي امتدت أسبوعاً، وشملت الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش المصنفة 45 في الدور الأول، والهولندية كيكي برتنز المصنفة 22 في ربع النهائي.
وكان نهائي هوبارت أول نهائي تخوضه مرتنز في مسيرتها، وسيتيح لها الفوز دخول نادي المئة الأوليات في تصنيف اللاعبات المحترفات الذي يصدر اليوم.