بعد الفرنسي فرانك ريبيري والبولوني روبرت ليفاندوفسكي، أقفل بايرن ميونيخ الألماني ملف الهولندي أريين روبن بإعلانه تمديد عقده حتى نهاية الموسم المقبل.

وقال رئيس البافاري كارل - هاينتس رومينيغيه الذي أعلن مراراً رغبة فريقه في الاحتفاظ بنجمه: «أريين هو أحد أفضل المحترفين في العالم في مركزه»، مضيفاً في بيان للنادي: «يلعب منذ 8 أعوام تقريباً مع بايرن ميونيخ وبات مع مرور الوقت ركيزة أساسية في فريقنا».

وأعرب روبن من جهته عن سعادته «باللعب عاماً إضافياً مع بايرن ميونيخ»، مضيفاً: «الفريق هو أحد أفضل الفرق في العالم، وميونيخ باتت وطناً ثانياً بالنسبة إليّ وإلى عائلتي».
وانتقل الدولي الهولندي إلى بايرن عام 2009 قادماً من ريال مدريد الإسباني، وشكّل بسرعة ثنائياً ناجحاً مع ريبيري بات يعرف باسم «روبيري»، ومكّن النادي من أن يشهد إحدى أفضل الفترات في تاريخه حيث توِّج معه بألقاب عدة؛ أبرزها دوري أبطال أوروبا عام 2013 عندما سجل هدف الفوز في مرمى بوروسيا دورتموند في الدقيقة 89، والكأس السوبر الأوروبية في العام ذاته، و5 ألقاب في الدوري الألماني و4 في مسابقة الكأس.
وبحسب موقع «سبورت 1» الذي كشف تمديد العقد، فإن روبن اختار بنفسه تمديد عقده لعام فقط بهدف ترك الخيارات مفتوحة في نهاية مسيرته الاحترافية، إذ سيبلغ الرابعة والثلاثين مع نهاية عقده.
ويأتي تمديد عقد روبن بعد يوم من إعلان بايرن ضم ثنائي هوفنهايم نيكلاس شوله وسيباستيان رودي، وفي وقت كشفت فيه صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية أن مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي يحاول الحصول على توقيع مواطنه ماركو فيراتي، لاعب باريس سان جيرمان، ليقود خط وسط الفريق مع الرحيل المتوقع للإسباني شابي ألونسو في الصيف المقبل.
وذكرت الصحيفة أن أنشيلوتي أجرى اتصالاً بفيراتي في مطلع الشهر الحالي تطرق فيه إلى مشروع بايرن، محاولاً بذلك إقناعه بالانتقال إلى صفوفه.
وبعيداً عن بايرن، لم يخفِ لوتشيانو سباليتي مدرب روما الإيطالي أن ناديه مهتم بضم الجزائري سفيان فيغولي الذي يعيش أوقاتاً صعبة مع وست هام الإنكليزي بعد انتقاله إلى صفوفه قادماً من فالنسيا الإسباني.
وقال سباليتي للصحافيين: «حتى الآن، أعلم جيداً أن الإداريين يعملون على ملف لاعب وست هام. لكن هناك العديد من العناصر ستكون مهمة، وهي أن لدينا لاعبين شباناً أقوياء».