غوارديولا مادةً للسخرية


تحوّل مدرّب مانشستر سيتي الإسباني جوسيب غوارديولا إلى مادة للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الخسارة الفادحة لفريقه أمام إفرتون 0-4 في المرحلة الـ 21 من الدوري الإنكليزي الممتاز. وكان أبرز تعليق هو تغريدة لشركة طيران إيرلندية تدعى «راين آر» سخرت فيها من غوارديولا، حيث عمدت الى نشر صورة مركبة للإسباني يظهر فيها جالساً على ظهر إحدى طائراتها التي تقلع من ملعب إفرتون «غوديسون بارك» وكتبت: «اهربوا من الزرق بدءاً من 7,99 جنيهات استرلينية مع راين آر».

سانشيز يقرّ بالتهرب الضريبي

أقرّ مهاجم أرسنال التشيلياني أليكسيس سانشيز بالتهرب من الضرائب عندما كان لاعباً في برشلونة بين عامي 2012 و2014، بحسب تقارير صحافية إسبانية.
وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن سانشيز اعترف أخيراً بأنه احتال على مصلحة الضرائب الإسبانية، بقيمة أقل من مليون يورو بقليل، وهي حوالى 983 ألف يورو بالتحديد، بمساعدة شركة مقرها في مالطا. ولفتت الصحيفة إلى أن اللاعب اعترف بذلك عن طريق بيان في محكمة برشلونة، في وقت سابق، وهو ما قد يخفف العقوبة التي قد تُوقع عليه وتجنّبه المحاكمة.

المواطنة الفخرية من نابولي لمارادونا

ستمنح مدينة نابولي الإيطالية «المواطنة الفخرية» إلى أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، وذلك في حفل تكريم ضخم يقام في العاشر من أيار المقبل بمناسبة مرور 30 عاماً على فوز «إل بيبي دي أورو» مع فريق نابولي بأول لقب للنادي في تاريخ الدوري الإيطالي.
وأعلن المكتب الصحافي لمجلس مدينة نابولي أن حفلاً كبيراً سيقام في التاريخ المذكور للاحتفاء بمارادونا.
وكان مارادونا قد قاد نابولي إلى مسيرة رائعة خلال الفترة التي لعب فيها للنادي من 1984 إلى 1991

بوتاس بدلاً من روزبرغ في مرسيدس

تصاعد الدخان الأبيض في فريق مرسيدس الألماني بطل العالم لسباقات الفورمولا 1 في المواسم الثلاثة الأخيرة، بعثوره على خليفة لسائقه المعتزل الألماني نيكو روزبرغ المتوَّج بطلاً للعالم، وهو الفنلندي فالتيري بوتاس. وسبق إعلان مرسيدس، قرار من فريق وليامس يتيح لسائقه بوتاس (27 عاماً) الرحيل عنه، في خطوة مهّدت لانضمامه إلى الفريق الألماني حيث سيكون زميلاً للبريطاني لويس هاميلتون.
وأعلن وليامس في المقابل عودة البرازيلي فيليبي ماسا عن اعتزاله الذي أعلنه نهاية الموسم الماضي، ليخوض معه موسماً إضافياً.
وبدأ بوتاس مسيرته في بطولة العالم عام 2013 مع وليامس، وحل رابعاً في ترتيب بطولة السائقين في الموسم التالي.