أوقعت صحيفة "ذا صن" الإنكليزية، أمس، قلوب جماهير برشلونة الإسباني، إذ أكدت أن مانشستر سيتي مستعد لإحداث ثورة في سوق الانتقالات بعرضه أكثر من 110 ملايين يورو مقابل شراء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إضافة إلى راتب أسبوعي يتخطى 900 ألف يورو.


وهذه ليست المرة الأولى التي تربط فيها الصحف الإنكليزية "السيتيزينيس" بميسي، وخصوصاً بعد قدوم الإسباني جوسيب غوارديولا لتدريب الفريق.
في موازاة ذلك، أوضحت صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" المقربة من برشلونة أن هناك مشاورات مع ميسي لتجديد تعاقده ومحاولات مكثفة من مسؤولي النادي لإرضاء اللاعب بعقد خرافي باعتباره أفضل لاعبي الفريق في المواسم الأخيرة.
وأضافت الصحيفة أن مصادر مقربة من ميسي تؤكد أن النجم الأرجنتيني ينتظر خطوة جادة من إدارة ناديه والتقدم بعرض رسمي لدراسة الأمر وليس مجرد الاكتفاء بمفاوضات شفوية.
وفي ألمانيا، ذكرت صحيفة "بيلد" أن النجم الدولي السابق لوكاس بودولسكي يتجه لترك غلطة سراي التركي الذي يرتبط معه بعقد حتى 2018 والانتقال إلى الدوري الياباني للعب في صفوف فريق فيسل كوبي.
يذكر أن اللاعب وناديه رفضا في الفترة الأخيرة العديد من العروض من الأندية الصينية.
من جهة أخرى، مدد مانشستر يونايتد الإنكليزي عقد لاعبه الإكوادوري أنطونيو فالنسيا حتى صيف 2018. وأبدى يونايتد على موقعه الإلكتروني سعادته بتمديد عقد اللاعب الذي شارك في 271 مباراة وسجل 21 هدفاً منذ انتقاله إلى ملعب "أولد ترافورد" من ويغان في 2009.
وفي إسبانيا، أعلن ملقة عودة المدافع الأرجنتيني مارتن ديميكيليس الى صفوفه بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي.
وسبق للمدافع الدولي السابق البالغ من العمر 36 عاماً، الدفاع عن ألوان ملقة من 2011 حتى 2013، قادماً إليه من بايرن ميونيخ الألماني حيث لعب من 2003 حتى 2010.
كذلك، أعلن ديبورتيفو لا كورونيا تعاقده مع المهاجم الفرنسي غايل كاكوتا على سبيل الإعارة من نادي هيبي الصيني حتى 30 حزيران المقبل. وسبق لكاكوتا (25 عاماً) اللعب في إسبانيا، حيث دافع عن ألوان رايو فاييكانو موسم 2014-2015 ثم إشبيلية موسم 2015-2016 قبل أن يبيعه الأخير إلى هيبي مقابل خمسة ملايين يورو.