تعادلٌ ثالث في أول ثلاث مباريات ضمن المجموعة الأولى، حيث انتهت المباراة بين الغابون المضيفة وبوركينا فاسو 1-1، في الجولة الثانية من منافسات هذه المجموعة ضمن كأس الأمم الأفريقية.


وسجل بريجيدوس ناكولما هدف السبق لبوركينا فاسو، مستغلاً خطأً دفاعياً في وسط الملعب، ثم هرب من مدافعين اثنين وواجه الحارس ديدييه اوفونا، قبل أن يدحرج الكرة من بين اللاعبين الثلاثة في المرمى الخالي (23). في المقابل، أبقى النجم الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ على أمل بلاده بالتأهل رغم صعوبة الموقف أمام الكاميرون في الجولة الاخيرة الأحد، وذلك عندما أدرك التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 38، مسجلاً هدفه الثاني في البطولة.
وفي المباراة الثانية، حولت الكاميرون تأخرها أمام غينيا بيساو الى فوز 2-1. وأحرجت غينيا بيساو الضيفة الجديدة في البطولة، إذ تشارك فيها للمرة الاولى في تاريخها، الكاميرون صاحبة التاريخ الكبير، قبل أن تحقق الاخيرة الفوز.

وفاجأ منتخب غينيا بيساو مرمى الكاميرون بالهدف الأول في المباراة، من مجهود فردي في الدقيقة الثالثة عشرة، إذ تسلم بيكيتي بريتو الكرة في منتصف الملعب تماماً وسار بها بسرعة كبيرة، ثم اخترق المنطقة وسددها قوية لمسها الحارس جوزيف اوندوا لكنها تابعت طريقها الى الشباك.
في الشوط الثاني جاء هدف التعادل للكاميرون إثر كرة وصلت الى سيباستيان سياني فأطلقها قوية بلمسة واحدة في الزاوية اليمنى للمرمى (61). بعدها، حاول المنتخب الكاميروني الاستفادة من إيقاعه المرتفع، فحاصر منافسه سعياً الى تسجيل هدف ثان، ونجح في ذلك في الدقيقة 79 عبر نغادو ــ نغادجوي الذي أطلق كرة قوية في الزاوية اليسرى للمرمى.
وهنا برنامج مباريات اليوم؛ المجموعة الثانية: الجزائر - تونس (18.00)، السنغال - زمبابوي (21.00).