وصل الهولندي ممفيس ديباي، لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي، إلى فرنسا من أجل إتمام صفقة انتقاله إلى ليون، بحسب ما أوردت صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر إنكليزية أن قيمة الصفقة تصل إلى 25 مليون يورو وذلك بعدما رفض يونايتد في الأيام الأخيرة عدة عروض من ليون لضم اللاعب البالغ 23 عاماً.

من جهة أخرى، كان جمهور مانشستر سيتي الإنكليزي أمس على موعد مع تقديم نجم الفريق الجديد، الموهوب البرازيلي غابريال جيسوس، في ملعب "الاتحاد" بعد توقيعه رسمياً على عقد لمدة خمسة مواسم.
وكان سيتي قد أعلن ضم جيسوس (19 عاماً)، الصيف الماضي مقابل 27 مليون جنيه استرليني، قادماً من بالميراس البرازيلي، الذي استكمل معه موسم 2016 وتوج بالدوري المحلي.
وقال النجم الصاعد في تصريحات نشرت على الموقع الرسمي لناديه الجديد: "أرغب في الفوز ببطولات، ومانشستر سيتي نادٍ معتاد على الفوز"، موضحاً أن هذا الأمر، إضافة إلى وجود المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا ولاعبي الفريق، كان من العوامل التي دفعته إلى الالتحاق بصفوفه.
من جانبه، اعتبر المدير الرياضي لسيتي، الإسباني تشيكي بيغرشتاين، أن "غابريال لاعب يتميز بطريقة فنية للغاية، وكانت هناك مجموعة من أهم الأندية في أوروبا تتابعه، ونحن سعداء بأنه قرر التوقيع لسيتي".
وفي إنكلترا أيضاً، مدد أرسنال عقد مدافعه الألماني بير ميرتساكر ليستمر في صفوفه حتى 2018.
وجاء الإعلان عبر مدرب "الغانرز" الفرنسي أرسين فينغر، علماً بأن ميرتساكر عاد قبل مدة إلى التدريبات بعد غياب طويل بسبب الإصابة.
في المقابل، رفض ليفربول عرضاً من ساوثمبتون لاستعارة لاعبه الفرنسي مامادو ساخو، بحسب صحيفة "ليفربول إكو".
ويريد "الريدز" بيع لاعبه مقابل 23 مليون يورو، علماً بأن سوانسي وكريستال بالاس مهتمان أيضاً بضم اللاعب.
من جهته، أعلن ميدلسبره المهدد بالهبوط من الدوري الممتاز تعاقده مع باتريك بامفورد من تشلسي المتصدر بعقد لمدة أربع سنوات ونصف سنة.
وكان بامفورد قد قضى موسم 2014-2015 على سبيل الإعارة في ميدلسبره وحقق نجاحاً كبيراً بتسجيله 19 هدفاً، واختير حينها كأفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى وبلغ الفريق الجولة الفاصلة للتأهل.