كانت فرنسا محط الاهتمام أمس في سوق الانتقالات الشتوية الحالية. فقد ذكرت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية أن مرسيليا تقدم بعرض لضم مواطنه ديميتري باييه من صفوف وست هام الإنكليزي.

وبحسب الصحيفة، فإن قيمة العرض تبلغ 30 مليون يورو، لكنها تساءلت إن كان وست هام سيوافق عليه. ذلك أن الأخير حدد مبلغ 35 مليون يورو للتخلي عن لاعبه.

من جهة أخرى، أعلن ليون رسمياً تعاقده مع الدولي الهولندي ممفيس ديباي لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي.
وكان ديباي (22 عاماً) قد انتقل في 2015 من أيندهوفن الهولندي إلى يونايتد تحت إشراف مواطنه لويس فان غال في صفقة وصلت إلى 30 مليون يورو لمدة أربع سنوات، لكن المدرب الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو لم يشركه كثيراً هذا الموسم.
ولم يكشف ليون في بيانه المقتضب قيمة الصفقة، لكن رئيسه جان ميشال أولاس ذكر مبلغ 16,5 مليون يورو، إضافة إلى "أكثر من 8 ملايين كحوافز"، مبرراً هذا المبلغ المرتفع بأن مجيء ديباي هو "حلم".
وأضاف أولاس "أن ديباي هو اللاعب الذي نبحث عنه".
وبات ديباي أغلى لاعب في تاريخ ليون منذ انتقال يوهان غوركوف إلى صفوفه في 2010 مقابل 22 مليون يورو.
وخاض الجناح الهولندي 27 مباراة مع منتخب بلاده، سجل فيها خمسة أهداف.
وفي إنكلترا، مدد أرسنال عقد لاعب وسطه الإسباني سانتي كازورلا عاماً إضافياً حتى 2018.
وكان "الغانرز" قد مدد قبل يومين عقد الألماني بير ميرتساكر، وقبله بأيام عقود الثلاثي الفرنسي أوليفييه جيرو ولوران كوسييلني وفرانسيس كوكلين.
وفي الملاعب الإنكليزية أيضاً، عاد النروجي عمر العبدلاوي إلى التعاون مجدداً مع مدربه السابق ماركو سيلفا بعد انضمامه إلى هال سيتي على سبيل الإعارة من أولمبياكوس اليوناني.
وأكد النادي اليوناني ــ الذي كان يقوده سيلفا حتى حزيران الماضي ــ إتمام الصفقة عبر موقعه على "الإنترنت".
وذكرت وسائل إعلام أن قيمة الصفقة تبلغ عشرة ملايين جنيه إسترليني (12.3 مليون دولار).
في المقابل، أعلن وست بروميتش ألبيون أنه تعاقد مع جيك ليفرمور لاعب وسط هال سيتي لمدة أربعة أعوام ونصف عام.
ولم يُكشف النقاب عن أي تفاصيل مالية تتعلق بالصفقة، لكن وسائل إعلام بريطانية قدرت قيمتها بنحو عشرة ملايين جنيه إسترليني (12.34 مليون دولار).