ألمانيا تؤكد ترشحها لاستضافة «يورو 2024»


أكدت ألمانيا أنها ستتقدم بطلب لاستضافة كأس أوروبا 2024، وذلك بعد الموافقة الرسمية من جانب الاتحاد الألماني لكرة القدم.
وذكر الاتحاد الألماني في بيان أنه سيقدم طلباً للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في موعد أقصاه الثالث من آذار المقبل، يتضمن إقامة عشرة ملاعب مقترحة في عشر مدن لاحتضان فعاليات البطولة التي تقام بمشاركة 24 منتخباً.
وستكون ألمانيا مرشحة لاستضافة البطولة الأوروبية للمرة الثانية، حيث كانت قد استضافت نسخة عام 1988.

حالة وفاة في منشآت مونديال قطر

أفادت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في قطر 2022، بأن رجلاً بريطانياً توفي في ورشة عمل في أحد الملاعب التي ستستضيف مباريات في البطولة.
وأوضحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث التي تشرف على تنظيم مونديال عام 2022، في بيان عن وفاة "رجل بريطاني يبلغ من العمر 40 عاماً أثناء مباشرة عمله في استاد خليفة الدولي"، مشيرة إلى أنها بدأت التحقيق "للوقوف على ملابسات الوفاة".
وفي لندن، أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية أن حكومته "على اتصال مع السلطات المحلية بعد وفاة مواطن بريطاني في الدوحة".

إينييستا يغيب وكوستا يعود

تعرض الإسباني أندريس إينييستا قائد برشلونة لإصابة عضلية صغيرة في ربلة ساقه وسيغيب عن مواجهة إيبار غداً في الدوري الإسباني لكرة القدم، بحسب ما أعلن النادي الكاتالوني.
في المقابل، ذكر مدرب تشلسي الإنكليزي، الايطالي أنطونيو كونتي، أن مهاجم الفريق الإسباني دييغو كوستا جاهز للمباراة أمام هال سيتي غداً بعد غيابه عن مباراة ليستر سيتي الأسبوع الماضي بسبب إصابة في ظهره.

إيقاف مساعد بن همام مدى الحياة

اتخذت الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاق المستقلة في الإتحاد الدولي لكرة القدم، قراراً بإيقاف مساعد رئيس الإتحاد الآسيوي السابق القطري محمد بن همام نجيب شيراكال من المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم على الصعيدين الوطني والدولي مدى الحياة.
وكان الملف الخاص بشيراكال أحيل إلى غرفة التحقيق التابعة للجنة الأخلاق في 2 تشرين الثاني 2016.
وخلصت الغرفة القضائية في بيان أمس إلى "ضلوع شيراكال بالتورط في دفعات عدة غير أخلاقية نيابة عن طرف ثالث لفائدة عدد من المسؤولين الكرويين في كرة القدم بين عامي 2009 و2011"، كما أنه لم يظهر أي تعاون في عدد من الإجراءات مع محققي لجنة الأخلاق.
واضاف البيان أن شيراكال وجد مذنباً بـ"تضارب المصالح" فضلاً عن تهم "رشاوى وفساد".

سيارة متسابق تقتل متفرجاً

توفي متفرج كان تعرض لإصابة خطيرة بعدما صدمته سيارة السائق النيوزيلندي هايدن بادون في المرحلة الخاصة الأولى لرالي مونتي كارلو، المرحلة الأولى من بطولة العالم، ليلة الخميس - الجمعة، بحسب ما أعلن نادي موناكو للسيارات.
وأوضح النادي أن "المشجع تم نقله بطائرة هيليكوبتر من المرحلة الخاصة التي أقيمت في الألب-دو-هوت-بروفانس نحو مستشفى نيس. على الرغم من الجهود التي بذلها الفريق الطبي، للأسف توفي".
وتم فتح تحقيق في الحادث عهد إلى فرقة البحث في كاستيان (ألب-دو-هوت-بروفانس، جنوب شرق فرنسا).
وكان المتفرج وهو إسباني يبلغ من العمر 50 عاماً، يلتقط صوراً وتعرض لسكتة قلبية نقل على إثرها في طائرة هيليكوبتر للأمن المدني إلى مستشفى باستور في نيس.