روني الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد


دخل واين روني التاريخ في ملعب "اولد ترافورد" حيث أصبح أفضل مسجل في تاريخ مانشستر يونايتد بتسجيله الهدف رقم 250 في مرمى ستوك سيتي (1-1)، السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وعادل روني (31 عاماً) لفريقه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائغ، ليحطم الرقم السابق المسجل باسم بوبي تشارلتون (249 هدفاً).

وسجل روني 17 هدفاً في 77 مباراة مع فريقه السابق إفرتون و250 هدفاً في 546 مباراة مع يونايتد و53 هدفاً لمنتخب إنكلترا في 119 مباراة دولية.
وأحرز "الغولدن بوي" مع يونايتد لقب الدوري 5 مرات في 2007 و2008 و2009 و2011 و2013 ودوري أبطال أوروبا في 2008.

انتهاء موسم أوغبونا

أفاد وست هام الإنكليزي بأن مدافعه الإيطالي أنجيلو أوغبونا، سيغيب عن الملاعب خلال ما تبقى من الموسم الحالي بسبب معاناته من إصابة في الركبة.
وسيخضع الدولي الإيطالي الذي خاض مع فريقه 19 مباراة من إجمالي 22 في الدوري الإنكليزي الممتاز منذ بداية الموسم، لعملية جراحية.
وقال مدرب وست هام، الكرواتي سلافن بيليتش: "يجب أن أرفع القبعة لأنجيلو لأنه خاض الموسم بأكمله وهو مصاب"، مضيفاً أن اللاعب الإيطالي "يحتاج الى عملية جراحية في الركبة ليصبح بحالة جيدة على المدى البعيد، إنه أمر كان ينبغي أن يحدث منذ عدة أسابيع، لكننا طلبنا منه أن يستمر في اللعب". وأضاف: "سيبقى بعيداً عن الملاعب حتى نهاية الموسم. لكن الآن لدينا (جوزيه) فونتي، الذي لعب في إنكلترا لمدة ثماني أو تسع أو عشر سنوات، إنه تعزيز مهم للفريق".

قرعة الدور النهائي لتصفيات آسيا اليوم

تشهد مدينة أبوظبي الاماراتية، اليوم، سحب قرعة الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2019 التي تستضيف الإمارات نهائياتها بمشاركة 24 منتخباً بدلاً من 16، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة.
ويتخلل احتفال سحب القرعة، كشف الشعار الرسمي للبطولة التي تستضيفها الإمارات للمرة الثانية بعد 1996، حينما أحرزت السعودية اللقب بفوزها على المضيف بركلات الترجيح.
ويشارك في الدور النهائي من التصفيات 24 منتخباً، تقسم على ست مجموعات من أربعة منتخبات، تتنافس وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلتين، بين 28 آذار 2017 و27 آذار 2018.
ويتأهل أول منتخبين في كل مجموعة (12 منتخباً)، تنضم إلى 12 منتخباً ضمنت التأهل بناء على نتائجها في الدور الثالث من التصفيات، وهي: أوستراليا، الصين، العراق، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، قطر، السعودية، سوريا، تايلاند، أوزبكستان، إضافة إلى الإمارات المضيفة.
وتضم قائمة المنتخبات المشاركة في الدور النهائي من التصفيات، 14 منتخباً تأهلت بناء على نتائجها في الدور الثاني وهي: لبنان وكوريا الشمالية والأردن وسلطنة عمان وفلسطين وقرغيزستان وهونغ كونغ وتركمانستان وسنغافورة وفيتنام والفيليبين وبورما والبحرين وأفغانستان.
كما تشارك منتخبات كمبوديا والهند وماليزيا وطاجيكستان واليمن (تأهلت بعد خوض منافسات الدور الأول من الملحق)، وبوتان والصين تايبيه والمالديف (خاضت الدور الثاني من الملحق).