رغم أن فريقه كان مدعوّاً لمواجهة قوية أمام كليفلاند كافالييرز حامل لقب الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، فإن مدرب سان أنطونيو سبرز الشهير غريغ بوبوفيتش انشغل بتوجيه انتقادات قاسية للرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي تولى مهماته الجمعة، واتهمه على الخصوص بـ"عدم النضج".


وقال بوبوفيتش: "وصلنا إلى نقطة، إذ إن من الصعب أن نصدق أي شيء يخرج من فمه، وهذا مستحيل حقاً".
وكان بوبوفيتش، الضابط السابق في سلاح الجو الأميركي، يعقّب على تصريحات لترامب السبت خلال زيارته مقر وكالة الاستخبارات الأميركية "سي أي آي" انتقد فيها وسائل الإعلام، واتهمها فيها بالكذب بشأن العدد التقديري للأشخاص الذين حضروا مراسم أدائه القسم خلال حفل تنصيبه.
وقال بوبوفيتش: "بدلاً من تكريم 117 (موظفاً لوكالة الاستخبارات المركزية لقوا حتفهم في الخدمة)، تحدث عن أرقام الجماهير" التي حضرت حفل تنصيبه، مضيفاً: "ذلك مثير للقلق، سأشعر بأنني في حال أفضل إذا كان الشخص الذي يشغل منصب (رئيس الولايات المتحدة) لديه النضج والتوازن العاطفي والنفسي لشخص من عمره".
وأردف المدرب الذي قاد سبرز إلى 5 ألقاب في الدوري الأميركي: "من الصعب احترام شخص ما، يملك أفكاراً تدعو إلى كراهية النساء والأجانب والعنصرية والاستهزاء بالمعوقين، فنحن لدينا جميعاً أطفال".
وبالنسبة إلى المباراة، فقد حسمها سان أنطونيو بنتيجة 118-115 ليكبّد خصمه الخسارة الثانية في أقل من أسبوع.
وواصل كاوهي لينارد تألقه وفرض نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 41 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، محسّناً رقمه القياسي الشخصي، ومسجلاً أكثر من 30 نقطة في المباراة السادسة توالياً، معادلاً إنجاز نجم الفريق السابق تيم دانكن المعتزل نهاية الموسم الماضي.
في المقابل، كان ليبرون جيمس وكايري إرفينغ الأبرز لدى كليفلاند مع 29 نقطة لكل منهما.
وأكد مرشح آخر للقب هو هيوستن روكتس تفوقه هذا الموسم بفوزه على مضيفه ممفيس غريزليس 119-95.
ويعود الفضل في فوز هيوستن إلى الثنائي سام ديكر وجيمس هاردن، إذ سجل الأول 30 نقطة، والثاني 29 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة، وأضاف البديل إيريك غوردون 21 نقطة، بينما كان الإسباني مارك غاسول أفضل مسجل في المباراة وفي صفوف ممفيس بـ 32 نقطة.
وفي باقي المباريات، فاز شيكاغو بولز على ساكرامنتو كينغز 102-99، وفينيكس صنز على نيويورك نيكس 107-105، وميامي هيت على ميلووكي باكس 109-97، ودنفر ناغتس على لوس أنجلس كليبرز 123-98، ويوتا جاز على إنديانا بايسرز 109-100، وتشارلوت هورنتس على بروكلين نتس 112-105، وأتلانتا هوكس على فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز 110-93، وديترويت بيستونز على واشنطن ويزاردز 113-112، وبورتلاند ترايل بلايزرز على بوسطن سلتيكس 127-123 بعد التمديد.
وهنا برنامج مباريات اليوم: دالاس مافريكس - لوس أنجلس لايكرز، تورونتو رابتورز - فينيكس صنز، مينيسوتا تمبروولفز - دنفر ناغتس.