أسفرت قرعة الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2019 في كرة القدم، التي تستضيفها الامارات العربية المتحدة، وأقيمت في أبو ظبي، عن وقوع لبنان في المجموعة الثانية الى جانب كوريا الشمالية وهونغ كونغ وماليزيا حيث يتأهل منتخبان الى نهائيات آسيا. وعلّق المدير الفني لمنتخب لبنان المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش على القرعة، مؤكداً أن فريقه سيخوض تصفيات الدور الثالث بهدف بلوغ هذا الاستحقاق، موضحاً أن الغاية الأساسية تصبّ في هذا الإطار.


وقال رادولوفيتش إن القرعة "مقبولة عموماً، فنحن نحترم المنتخبات التي سنواجهها. لكن المسافات طويلة، فضلاً عن فارق التوقيت، ما يوجب علينا الاستعداد بدنياً ونفسياً لرحلات مرهقة. ويجب ألا يعيق ذلك هدفنا ويزعزع تصميمنا".
ورأى رادولوفيتش أن منتخب لبنان جاهز ويتطوّر، وقد ظهر ذلك جلياً من خلال المباريات الست التي خاضها ما بين أيلول وتشرين الثاني الماضيين، آملاً ألا تعيق الإصابات أياً من أفراده.
وستنطلق مباريات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية في 28 آذار المقبل، وفي أولى مبارياته، سيلتقي لبنان على أرضه منتخب هونغ كونغ.
وأسفرت القرعة أيضاً عن مواجهة عربية بين سلطنة عمان وفلسطين في المجموعة الرابعة.
وضمت المجموعة الاولى قرغيزستان والهند وبورما وماكاو، والثالثة الاردن وفيتنام وافغانستان وكمبوديا، والرابعة سلطنة عمان وفلسطين والمالديف وبوتان، والخامسة البحرين وتركمنستان والصين تايبيه وسنغافورة، والسادسة الفيليبين وطاجيكستان واليمن ونيبال.
وسينضم المتأهلون الى 12 منتخباً سبق لها التأهل، هي أستراليا (حاملة اللقب)، الصين، العراق، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، قطر، السعودية، سوريا، تايلاند، أوزبكستان والإمارات المضيفة.