انتقل ملف تمديد عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة الإسباني من مرحلة التداول الإعلامي إلى المرحلة الجدية، حيث بدأ برشلونة الإسباني تحركه الفعلي لحسم الجدل بإعداده عرضاً ينوي تقديمه إلى لاعبه خلال الساعات القادمة، بحسب صحيفة "سبورت" الكاتالونية.

وكشفت الصحيفة أن "البرسا" سيتقدم بعرض للإبقاء على "البرغوث" لخمسة أعوام أخرى، حيث سينتهي عقده الحالي في صيف 2018.

وأوضحت أن رئيس النادي، جوسيب ماريا بارتوميو، ينوي عقد اجتماع قريباً مع ميسي بخصوص التفاصيل الخاصة بالعقد الجديد، كما سيقوم النادي بإرسال بنود العقد إلى والد النجم الأرجنتيني، خورخي ميسي، خلال الساعات القادمة، لمعرفة رأيه.
وتنتشر الشائعات بخصوص عدم رغبة اللاعب الأفضل في العالم خمس مرات والبالغ من العمر 29 عاماً في الاستمرار مع برشلونة، وربما تفكيره في تغيير الأجواء والانتقال إلى إنكلترا.
من جهة أخرى، أوردت الصحف البرتغالية الرياضية أن مهاجم بنفيكا غونزالو غيديش سيتوجه إلى باريس لإتمام صفقة انتقاله إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.
وأشارت صحيفتا "آ بولا" و"ريكورد" إلى أن اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً سيوقّع عقداً لخمس سنوات في صفقة مقدرة بـ 30 مليون يورو.
ورجحت الصحف أن الاتفاق النهائي تم التوصل إليه مساء الاثنين في اجتماع ضم المدير المسؤول عن التعاقدات في النادي الفرنسي، الهولندي باتريك كلايفرت، ورئيس نادي بنفيكا فيليبي فييرا.
وأوردت التقارير الصحافية أن كلايفرت أدى دوراً رئيسياً في إقناع غيديش بمغادرة صفوف النادي الذي نشأ فيه. وأرفقت هذه التقارير كذلك بصور قيل إنها لعشاء "وداعي" أقامه غيديش على شرف أفراد عائلته، في أحد مطاعم ضواحي لشبونة.
وفي إنكلترا، أعلن سندرلاند تعاقده مع جوليان ليسكوت مدافع منتخب إنكلترا السابق حتى نهاية الموسم لمساعدته في معركة الهروب من الهبوط.
وسيعود ليسكوت (34 عاماً) للعمل مع الإسكوتلندي ديفيد مويس مدربه السابق في إفرتون والذي يقود سندرلاند حالياً.
وترك ليسكوت أستون فيلا العام الماضي ووقّع عقداً مع آيك أثينا، لكنه لم يشارك سوى في أربع مباريات مع الفريق اليوناني بسبب الإصابة، وأصبح من دون نادٍ منذ تشرين الثاني الماضي.