سيكون التحدي كبيراً بين مباريات الأسبوع الرابع عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم والأحوال الجوية التي من المتوقع أن تكون عاصفة، حيث ستبدأ المنافسات اليوم بلقاءين قويين، الأول يجمع طرابلس صاحب المركز العاشر برصيد 13 نقطة مع ضيفه الأنصار الوصيف بـ24 نقطة على ملعب طرابلس البلدي عند الساعة 13.40.


هو لقاء الخاسرين في الأسبوع الماضي، لكن لا شك في أن الأنصار كان الخاسر الكبر بعد السقوط الكبير أمام الإخاء الأهلي عاليه 1 – 5، وفقدانه الصدارة لصالح العهد. وبالتالي سيكون اللقاء محطة للتعويض للفريقين، حيث يسعى الأنصار الى تخطي الخسارة وتجديد الثقة بالمدرب الصربي زروان بيسيتش، التي اهتزت في الأسبوع الماضي. أما طرابلس فسيستغل عاملي الأرض والجمهور لاستعادة صورة ما قبل لقاء العهد الذي خسره طرابلس 1 – 3.
في اللقاء الثاني، يستضيف العهد المتصدر بـ27 نقطة ضيفه شباب الساحل الحادي عشر بـ12 نقطة على ملعب العهد عند الساعة 14.15. لقاء سيكون عنوانه الحفاظ على الصدارة للعهد في حين سيحمل عنوان مغادرة المركز ما قبل الأخير للساحل.
وتستكمل المرحلة غداً بلقاءين، الأول يجمع النبي شيت وضيفه الاجتماعي عند الساعة 14.15 على ملعب العهد، بعد نقله من ملعب بحمدون تخوفاً من العاصفة الآتية. وسيخوض الفريقان اللقاء بغياب مدربيهما الأساسيين؛ فالنبي شيت فسخ العقد مع المدرب محمود حمود وأوكل مهمة التدريب إلى مساعده الفنزويلي غارسيا إنريكه. أما الاجتماعي فقد غادر مدربه موران حمزة الى الخارج لأسباب خاصة، وسيقود الفريق المدرب رياض طراد.
ويلعب السبت أيضاً النجمة صاحب المركز السادس برصيد 19 نقطة مع ضيفه الإخاء الأهلي عاليه التاسع بـ14 نقطة على ملعب صيدا، عند الساعة 15.30، بعد نقلها من ملعب المدينة الرياضية بطلب من إدارة النجمة، بسبب سوء أرضيته.
ويسعى النجمة لترسيخ صحوته بعد الفوز المريح على الاجتماعي بثلاثية نظيفة في الأسبوع الماضي، لكنه سيفتقد مهاجمه خالد تكه جي الموقوف اتحادياً لنيله الإنذار الثالث المتراكم. أما الإخاء الذي يظهر بصورة مميزة في مرحلة الإياب بقيادة مدربه الجديد العراقي عبد الوهاب أبو الهيل، فيأمل أن يكرر سيناريو الأسبوع الماضي، بعد أن كان الحصان الأسود فيه بفوزه الكبير على الأنصار.
ويختتم الأسبوع الرابع عشر يوم الأحد بلقاءي التضامن صور صاحب المركز السابع برصيد 19 نقطة مع ضيفه الصفاء الثالث بـ24 نقطة، على ملعب صور البلدي عند الساعة 13.40.
كذلك يلعب السلام زغرتا الرابع بـ21 نقطة مع ضيفه الراسينغ الخامس بفارق نقطة على ملعب المرداشية عند الساعة 14.15. وستشهد المباراة عودة مدرب الراسينغ موسى حجيج الى مقاعد الاحتياط لقيادة الفريق، بعد انتهاء فترة إيقافه أمس.
وتبقى إقامة المباريات الست رهناً بما ستكون عليه الأحوال الجوية المتوقع أن تكون عاصفة، علماً بأن معظم المباريات تقام على ملاعب اصطناعية، باستثناء ملعبي صيدا وطرابلس.