حملت الأمطار التي هطلت أمس خيراً لفريقي العهد وطرابلس، ولم تأت بالخير على شباب الساحل والأنصار، حيث فاز العهد على ضيفه الساحل 2 - 1 بعد أن كان صاحب الأرض متأخراً حتى الدقيقة 70 قبل أن يقلب منقذه محمد قدوح الذي دخل في الشوط الثاني الأمور ويسجّل هدفي تعزيز الصدارة.

ولم تمرّ المباراة على خير على الصعيد الانضباطي، إذ شهدت إشكالات، سواء في المنصة بين مشجعي العهد والساحل على خلفية رفع علم للنجمة من قبل مشجع ساحلي، أو بعد المباراة بين الجمهور وبعض اللاعبين، لكن القوى الأمنية حلّت الأمور سريعاً.

فنياً، يمكن القول إن العهد أفلت من كمين الساحل، وكاد يضيّع عليه فرصة الابتعاد في الصدارة، خصوصاً حين وجد نفسه متأخراً بهدف مفاجئ للغاني دوغلاس نيكروما، بعد كرة مرتدة من القائم العهداوي إثر تسديدة من مواطنه فوساني في الدقيقة 33.
وعانى العهد قبل أن يعدّل النتيجة، رغم أنه كان الطرف الأفضل، فانتظر حتى دخول لاعبه محمد قدوح بتبديل موفّق من المدرب باسم مرمر في الشوط الثاني، فنجح قدوح في تعديل النتيجة في الدقيقة سبعين، قبل أن يخطف الفوز بهدف ثانٍ في الدقيقة 83 وسط ذهول الساحليين الذين أهدروا تعادلاً على أقل تقدير، ليتجمد رصيد الساحل عند 12 نقطة في المركز ما قبل الأخير. أما العهد فقد أضاف ثلاث نقاط ليصبح رصيده 30 نقطة في الصدارة.
في الوقت عينه، كان ملعب طرابلس يشهد الخسارة الثانية للأنصار على يد صاحب الأرض طرابلس الذي فاز 1 - 0 بهدف رائع لأبو بكر المل من كرة حرة في الدقيقة 70، لم يستطع الحارس الموفَّق في الأنصار علي الحاج حسن سوى مشاهدتها وهي تدخل المقص الأيسر لمرماه.
ويمكن القول إن الأنصار دفع ثمن سوء حظ لاعبيه الأجانب، وتحديداً البرازيلي ريتشي، الذي أهدر فرصة المباراة في الشوط الثاني وكانت النتيجة 0 - 0، أضف إلى ذلك تأثر الفريق بغياب لاعبيه محمد عطوي ومحمود كجك بسبب الإصابة.
أما طرابلس، فقد استعاد توازنه وصورته المميزة، فاستحق الفوز، خصوصاً مع إضاعة لاعبه حمزة علي كرة كانت كفيلة بتأكيد فوز صاحب الأرض الذي رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع، فيما بقي الأنصار ثانياً برصيد 24 نقطة، وقد يتراجع ثالثاً وحتى رابعاً في حال فوز الصفاء الثالث أو تعادله غداً مع مضيفه التضامن صور عند الساعة 1.40، وفوز السلام زغرتا الرابع على ضيفه الراسينغ عند الساعة 14.15، حيث يملك السلام 21 نقطة، وبالتالي فوزه سيساويه بالنقاط مع الأنصار، لكنه يتفوّق عليه بالمواجهات لكونه فاز ذهاباً 5 - 2.
وتستكمل المرحلة اليوم، فيلعب النبي شيت وضيفه الاجتماعي عند الساعة 14.15 على ملعب العهد، ويلعب أيضاً النجمة مع ضيفه الإخاء الأهلي عاليه على ملعب صيدا، عند الساعة 15.30.