شفاينشتايغر يظهر ويتألق


لعب النجم الألماني باستيان شفاينشتايغر أساسياً للمرة الأولى مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، بعدما كان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قد أبعده عن صفوف الفريق. وجاءت مشاركة «شفايني» في مباراة فريقه أمام ويغان أمس في الدور الرابع من كأس إنكلترا على ملعب «أولد ترافورد» وقد تألق فيها بتسجيله هدفاً وصناعته آخر.

غضب تونسي على كاسبرجاك...

شنّت الصحف التونسية هجوماً عنيفاً على المدرب البولوني ــ الفرنسي هنري كاسبرجاك وحمّلته مسؤولية خروج المنتخب الوطني من ربع نهائي كأس أمم أفريقيا بالخسارة أمام بوركينا فاسو 0-2.
وعنونت صحيفة «الشروق»: «هزمنا كاسبرجاك»، مشيرة إلى أن اختياراته أطاحت أحلام منتخب تونس في فك عقدة دور الثمانية التي تطارده منذ عام 2004.
ووصفت صحيفة «الصريح» اليومية خروج المنتخب بأنه «كابوس»، أما صحيفة «الصباح» فاعتبرت فشل منتخب بلادها من جديد بأنه «صدمة».
وانتقد فنيون ولاعبون ومدربون سابقون بشدة قرار كاسبرجاك إبقاء الظهير الأيسر علي معلول على مقاعد البدلاء والدفع بأيمن عبد النور مكانه.

... ومنتخب ساحل العاج بلا مدرب

أفاد الاتحاد العاجي لكرة القدم بأن مدرب منتخبه الفرنسي ميشال دوسوييه استقال من منصبه، على خلفية الخروج المبكر للمنتخب من دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية، وفقدانه لقب 2015.
وجاء في بيان للاتحاد العاجي أن رئيسه «يعلن للرأي العام الوطني والدولي أن (...) السيد ميشال دوسوييه تقدم باستقالته». وأضاف: «بعد التشاور مع لجنة الطوارئ (في الاتحاد)، أخذ الرئيس علماً بقرار دوسوييه»، موجهاً تحية إلى «طينته الإنسانية، واحترافيته، وتواضعه».