يبدو أن الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، بدأ يحنّ إلى بلده الأصلي الجزائر، إذ إن صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» أوردت أن النادي الملكي وضع الجزائري فوزي غلام، مدافع نابولي الإيطالي، على دائرة اهتماماته لضمّ بديل لظهيره البرازيلي مارسيلو، نظراً إلى الإصابات المتلاحقة التي يتعرض لها الأخير.


وذكرت الصحيفة أن الدولي الجزائري يرفض تجديد عقده مع نابولي لعدم رضاه عن الراتب الذي يحصل عليه والبالغ 900 ألف يورو سنوياً.
وأضافت أن تجدد إصابة الظهير الأيسر للملكي، مارسيلو، يمثل مشكلة كبيرة لزيدان الذي لا يملك البديل الجيد له، لذا فإن غلام يبدو الخيار الأنسب.
وأوضحت الصحيفة أن غلام الذي سيكمل في الأول من شباط المقبل عامه الـ26، والذي بات أحد اللاعبين الأساسيين في صفوف نابولي، مطلوب أيضاً في بايرن ميونيخ الألماني.
ولا تعدّ هذه المرة الأولى التي يتم فيها ربط اسم اللاعب بريال مدريد، الذي سيواجه نابولي في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.
من جهة أخرى، توصّل لاس بالماس الإسباني إلى اتفاق مع باريس سان جيرمان الفرنسي يقضي باستعارة جناحه الإسباني خيسي رودريغيز حتى نهاية الموسم الحالي.
وكان خيسي قد انضم إلى النادي الباريسي في الصيف الماضي قادماً من ريال مدريد، إلا أنه لم يتمكن من نيل ثقة مدربه، مواطنه أوناي إيمري، باللعب في التشكيلة الأساسية، ما دفعه إلى الانتقال إلى فريق مسقط رأسه.
وفي فرنسا، قدّم مرسيليا نجمه الجديد الدولي ديميتري باييه الذي تعاقد معه من صفوف وست هام الإنكليزي. ووقّع باييه على عقد يبقيه في الفريق الجنوبي حتى عام 2022، وحصل على القميص الرقم 11.
وفي محاولة أخرى لإعادة نجم آخر الى صفوفه، يتجه النادي الجنوبي الى فتح مفاوضات مع كريستال بالاس الانكليزي لاستعادة حارسه السابق ستيف مانداندا.
وعلى صعيد المدربين، كشف مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، أنه رفض «عرضاً كبيراً» لتدريب أحد الأندية الصينية. إلا أن «السبيشال وان» أكد أنه ليس في موقع المنتقد لأي لاعب أو مدرب يقدم على الانتقال إلى المارد الآسيوي.
وقال المدرب البرتغالي لمجلة «جي كيو» الشهرية، في مقابلة نُشرت أمس: «سبق لي رفض عرض كبير للانتقال إلى الصين، إلا أنني لا أنتقد أيّ شخص يقرر القيام بذلك».