تتكاثر خسائر حامل اللقب كليفلاند كافالييرز في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين، إذ بلغ عدد خسائره هذا الموسم خسمة عشر، وتغلب عليه دالاس مافريكس 104-97.

وهو الفوز الثامن عشر فقط لدالاس في 48 مباراة، وبرز منه هاريسون بارنز بـ 24 نقطة وويسلي ماتيوز بـ 21 نقطة ويوغي فيريل بـ 19 نقطة وستيفن كوري أخيراً بـ 16 نقطة. أما من جهة كليفلاند، فسجل ليبرون جيمس 23 نقطة في مقابل 18 نقطة لزميله كايري ايرفينغ.
وغاب عن كليفلاند نجمه كيفن لوف بسبب إصابة في الظهر، ولن يتمكن أيضاً من المشاركة أمام مينيسوتا الأربعاء.
بدوره، واصل بوسطن سلتيكس عروضه الجيدة في الفترة الأخيرة بعد بداية متواضعة للموسم بفضل تألق نجمه ايزياه توماس الذي سجل 41 نقطة، ليقود فريقه للفوز على ديترويت بيستونز 113-109.
وكان توماس على بعد نقطة واحدة فقط من معادلة رقمي نجمي الفريق السابقين لاري بيرد وبول بيرس، الوحيدين اللذين وصلا إلى معدل 30 نقطة في شهر كامل.

وأضاف جاي كراودر 21 نقطة، فيما لعب اندري دروموند دوراً بارزاً مع ديترويت في الهجوم والدفاع بتحقيقه 28 نقطة.
كذلك، قاد مايك كونلي فريقه ممفيس غريزليس إلى الفوز على فينيكس صنز 115-96 بتسجيله 38 نقطة، أفضل رقم في مسيرته، منها سبع رميات ثلاثية من عشر محاولات. وأضاف كل من مارك غاسول وزاك راندولف 18 نقطة. وكان ديفن بوكر أفضل مسجل لفينيكس مع 22 نقطة، يليه ماركيز كريس برصيد 20 نقطة.
من جهة أخرى، لقي بروكلين نتس خسارته التاسعة والثلاثين في 48 مباراة وكانت أمام ميامي هيت 96-104 الذي حقق فوزه التاسع عشر في 49 مباراة. على صعيد التسجيل، حصَّل غوران دراغيتش 20 نقطة لميامي، ولم يتخطَّ أي من لاعبي بروكلين حاجز الـ16 نقطة، وكان من نصيب بويان بوغدانوفيتش.
وفي باقي المباريات، تغلب مينيسوتا تمبروولفز على أورلاندو ماجيك 111-105، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على ساكرامنتو كينغز 122-119.
وهنا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز × نيو أورليانز بيليكانز، واشنطن ويزاردز × نيويورك نيكس، هيوستن روكتس × ساكرامنتو كينغز، سان أنطونيو سبرز × أوكلاهوما سيتي ثاندر، بورتلاند ترايل بلايزرز × تشارلوت هورنتس، لوس أنجلس لايكرز × دنفر ناغتس.