ضمن منتخب لبنان في كرة السلة لقب بطولة غرب آسيا للمرة الخامسة في تاريخه، بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي في البطولة التي تستضيفها العاصمة الاردنية عمّان، بفوزه المستحق على نظيره الأردني صاحب الضيافة 72 - 61 (الأرباع 27 - 9، 40 - 27، 52 - 44، 72 - 61)، مقلّصاً الفارق مع إيران التي أحرزت اللقب ست مرات.


وأثبت منتخب «رجال الأرز» ارتفاع مستواه في البطولة واستحقاقه للقب بفضل لاعبيه الذين تمتّعوا بمستوى عال، وأظهروا أنهم الأقوى على الساحة الاقليمية. وسيشكّل إحراز اللقب مقدمة لتقدّم لبنان على لائحة التصنيف الآسيوي، علماً بأن تصنيف أبرز دول غرب آسيا على لائحة تصنيف الاتحاد الدولي هو: إيران (المركز 25) والاردن (28) ولبنان (43).
وكان قائد المنتخب فادي الخطيب الأفضل تسجيلاً برصيد 33 نقطة، بينما سجّل علي حيدر 18 نقطة وعلي مزهر 5 نقاط، وكلٌّ من ايلي اسطفان وباسل بوجي وأمير سعود (3)، تشارلز تابت (4)، أتر ماجوك (2) وائل عرقجي (1). كذلك شارك إيلي رستم وجاد خليل ونديم سعيد.
وبعد المباراة، قال رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا «لقد استحق المنتخب اللبناني اللقب، وأهنّئ الشعب اللبناني وعائلة كرة السلة والبعثة اللبنانية بكافة أفرادها بهذا الإنجاز، وهي خطوة في رحلة الألف ميل نحو إحراز لقب بطولة الأمم الآسيوية المقبلة. ندعو الشعب اللبناني وعشاق كرة السلة الى الوقوف وراء منتخب لبنان ودعمه لتحقيق الحلم الذي نحلم به جميعاً. وبالمناسبة أدعو اللبنانيين الى استقبال البعثة اللبنانية واللاعبين الأبطال الذين سيصلون الى مطار رفيق الحريري الدولي عند الساعة 11.15 من قبل ظهر الجمعة».
بدوره، قال رئيس البعثة ومدير المنتخبات الوطنية ياسر الحاج: «أودّ أن أشيد بالروح الوطنية للاعبين وانضباطهم، ولقد خاضوا المباريات بروح قتالية عالية مع جهاز فني كفوء، على رأسه المدرب جو مجاعص الذي أجرى للاعبين خمس حصص تدريبية، قبل المغادرة الى الأردن».