أضاف نجم غولدن ستايت ووريرز ستيفن كوري، رقماً جديداً إلى سجلّه في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، بعدما قاد فريقه إلى الفوز على لوس أنجلس كليبرز 133-120، إذ أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل 200 ثلاثية أو أكثر في خمسة مواسم متتالية.


وسجل كوري ثلاثيته الرقم 200 قبل دقيقتين ونصف دقيقة على نهاية الشوط الأول، لينهي أفضل لاعب في الدوري بخلال الموسمين الماضيين اللقاء وفي رصيده 29 نقطة، وليؤدي دوراً أساسياً في تعزيز غولدن ستايت سجله كأفضل فريق في الدوري هذا الموسم بتحقيقه فوزه الخامس توالياً والـ 43 في 50 مباراة.
وأسهم النجم الآخر كيفن دورانت بالفوز التاسع توالياً لوصيف بطل الموسم الماضي على كليبرز، بتسجيله 26 نقطة. أما من جهة الخصم، فبرز فيه من ناحية صاحب الأرض بلايك غريفين بتسجيله 31 نقطة.
وأصبح غريفين العائد من الإصابة، ثاني أفضل مسجل في تاريخ كليبرز الذي مُني بهزيمته السابعة من أصل تسع مباريات خاضها دون نجمه كريس بول المصاب، خلف راندي سميث بـ 12735 نقطة، رافعاً رصيده إلى 9444 نقطة.
بدوره، واصل سان أنطونيو سبرز مطاردته لغولدن ستايت، وعزز مركزه الثاني في ترتيب المنطقة الغربية والدوري بشكلٍ عام، بتغلبه من دون عناء على ضيفه فيلادلفيا 102-86.
ويدين سان أنطونيو بفوزه الـ11 توالياً على فيلادلفيا إلى كاوهي لينارد ودواين ديدمون، إذ سجل الأول 19 نقطة والثاني 13 نقطة، فيما غاب النجم الآخر في الفريق لاماركوس الدريدج بسبب الإصابة.
أما من جهة فيلادلفيا الذي يسقط للمرة الـ12 توالياً في معقل سان أنطونيو، فكان التركي ايرسان ايلياسوفا الأفضل بتسجيله 25 نقطة، وأضاف الكرواتي داريو ساريتش 14 دون أن يجنبا فريقهما هزيمته الـ31 هذا الموسم.
وفي مباراتين آخريين، قاد جون وول فريقه واشنطن ويزاردز إلى فوزه الخامس توالياً والـ29 في 49 مباراة على حساب ضيفه لوس أنجلس ليكرز بنتيجة 116-108.
وسجل وول 33 نقطة، بينها 16 في الدقائق التسع الأخيرة حين كان التعادل 91-91 سيد الموقف. كذلك أسهم برادلي بيل بتسجيله 23 نقطة.
من جهة أخرى، حقق العملاق تيم هاورد عودة موفقة إلى ملعب فريقه السابق هيوستن روكتس بقيادة أتلانتا هوكس للفوز 113-108 بعد تسجيله 24 نقطة في مباراة تأخر خلالها فريقه بفارق 20 نقطة. ودخل إلى الربع الأخير والفارق بينه وبين مضيفه 13 نقطة.
إلا أن أتلانتا عاد من بعيد بفضل تألق نجمه الآخر تيم هارداواي جونيور الذي سجل 33 نقطة، بينها سلة استعراضية منح بها فريقه التقدم بفارق ثلاث نقاط قبل أقل من دقيقة على النهاية.
وهنا برنامج مباريات اليوم: أورلاندو ماجيك × تورونتو رابتورز، بروكلين نتس × إنديانا بايسرز، ديترويت بيستونز × مينيسوتا تمبروولفز، هيوستن روكتس × شيكاغو بولز، بوسطن سلتيكس × لوس أنجلس لايكرز، أوكلاهوما سيتي ثاندر × ممفيس غريزليس، دنفر ناغتس × ميلووكي باكس، ساكرامنتو كينغز × فينيكس صنز، بورتلاند ترايل بلايزرز × دالاس مافريكس.