استمر نزف النقاط في نادي الأنصار مع إهدار الفريق نقطتين جديدتين بعد التعادل السلبي نتيجةً وأداءً مع شباب الساحل على ملعب صيدا البلدي، في افتتاح الأسبوع الخامس عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم.


الأنصار أهدر حتى الآن ثماني نقاط في ثلاث مباريات، ما يشير الى أن مشكلته فنية بالدرجة الأولى وتحتاج الى قرار جريء، في ظل ابتعاد «الأخضر» أكثر فأكثر عن المنافسة على اللقب، وحتى مركزه الرابع أصبح مهدداً من النجمة في حال فوز الأخير على طرابلس اليوم.
لقاء الأنصار وشباب الساحل، بقيادة طاقم حكام قبرصي، شهد تسع بطاقات صفراء وبطاقة حمراء للاعب الساحل عيسى يعقوبو في الدقيقة 76. مباراة لم تحمل من كرة القدم سوى عنوانها، فتحولت الى «نزالات ومشاحنات» بين اللاعبين تحت شعار «القلّة الفنية تولّد النقار». فالتوتر غلب على أداء الأنصاريين، في حين سعى الساحليون الى نقطة على الأقل وهم استحقوها، وكان بإمكانهم أن يحصدوا أكثر لولا براعة حارس الأنصار علي الحاج حسن الذي تصدى للعديد من الفرص الساحلية الخطرة. وما يسجّل للضيف الساحلي قدرته على الخروج متعادلاً، رغم النقص العددي في ربع الساعة الأخير، في حين لم يفلح الأنصار في استغلال تفوقه فتاهت كراتهم ورُسمت أكثر من علامة استفهام على لاعبيهم الأجانب، وخصوصاً البرازيليين بيتو وريتشي وعن المسؤول عن التعاقد مع لاعبين بهذا المستوى. ولعل ردة فعل جمهور الأنصار وتعاطيه مع لاعبيه قبل جهازه الفني والإداري والشتائم التي كالها تعكس الحالة المزرية على جميع الصعد، فالجمهور الغاضب خرج صارخاً «مددلو»، في إشارة الى عدم رضاهم على تمسّك رئيس النادي نبيل بدر بمدرب الفريق الصربي زوران بيسيتش.
هذا التعادل رفع رصيد الأنصار الى 25 نقطة في المركز الرابع مؤقتاً، بانتظار ما سيفعله النجمة الذي يحتل المركز الخامس برصيد 22 نقطة، لكن بفارق أهداف أكبر بكثير عن الأنصار (12 للنجمة و2 للأنصار). أما الساحل، فبقي في المركز الحادي عشر مع 13 نقطة، علماً بأنه مركز لا يعكس مستوى الساحل الحقيقي وما يقدّمه في المباريات.
وتستكمل المرحلة الـ 15 اليوم بلقاء وحيد بين طرابلس وضيفه النجمة عند الساعة 13.45 على ملعب طرابلس، على أن تقام غداً ثلاث مباريات، فيلعب السلام زغرتا مع ضيفه الاجتماعي على ملعب المرداشية عند الساعة 14.15، والإخاء الأهلي عاليه مع ضيفه النبي شيت في التوقيت عينه على ملعب بحمدون، والصفاء مع ضيفه الراسينغ عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا. وتأجّل لقاء العهد والتضامن صور إلى 21 الحالي بسبب مشاركة العهد في كأس العالم العربي للأندية.