عادت الروح الى ملاعب كرة السلة اللبنانية مع انطلاق منافسات المرحلة الثانية إياباً من بطولة لبنان، حيث فاز الرياضي على ضيفه ميروبا 77 - 64 بعد أن كان بطل لبنان متأخراً في الشوط الأول 35 - 36، إثر انتهاء الربع الأول 21 - 21.


ولم تكن طريق الرياضي نحو الفوز سهلة في ظل عناد أصحاب الأرض وقدرتهم على إحراج ضيوفهم في فترات عديدة من المباراة التي شهدت عودة قائد الرياضي جان عبد النور بمشاركته للمرة الأولى منذ إصابته قبل أسابيع، وتحديداً قبل لقاء الرياضي وهومنتمن. ولعب عبد النور 24 دقيقة مسجلاً 10 نقاط و10 متابعات.
وكان لاعب ميروبا الاميركي كالفن كايدج أفضل مسجل في اللقاء برصيد 25 نقطة و6 تمريرات حاسمة، وأضاف مواطناه ايمانويل جونز وروبرت ابشاو 16 نقطة لكل منهما مع 7 متابعات للأول و14 متابعة و4 «بلوك شوت» للثاني، فيما كان طوم عمّار الأفضل لبنانياً بـ 5 نقاط و3 متابعات.
وعند الرياضي، كان أمير سعود والنيجيري الادي امينو ووائل عرقجي الأفضل بـ 14 نقطة لكل منهم، مع 5 تمريرات حاسمة لسعود و14 متابعة لأمينو و7 لعرقجي الذي مرر 4 كرات حاسمة، فيما سجل الصربي برانكو سفيتكوفيتش 10 نقاط لكل منهما، مع 10 متابعات للأول و8 للثاني.
وهذا هو الفوز الثامن للرياضي مقابل 3 خسارات في المركز الثاني مؤقتاً، فيما لقي ميروبا خسارته الثامنة مقابل 3 انتصارات.
وتستكمل المرحلة غداً بلقاء المتحد وضيفه هوبس عند الساعة 20.30 في طرابلس، على أن يلعب الأربعاء اللويزة مع ضيفه الشانفيل في التوقيت عينه على ملعب المركزية. ويلعب الخميس التضامن الزوق مع هومنتمن عند الساعة 20.30 على ملعب مجمع نهاد نوفل، لتختتم المرحلة الجمعة بلقاء الحكمة وضيفه بيبلوس في غزير عند الساعة 17.30.
ويتصدر هومنتمن ترتيب البطولة بـ 28 نقطة من 9 انتصارات وخسارة واحدة، يليه الرياضي، ثم بيبلوس في المركز الثالث برصيد 26 نقطة من 8 انتصارات وخسارتين. ويحلّ في المركز الرابع اللويزة بـ 20 نقطة بـ 5 انتصارات و5 خسارات، ثم المتحد الخامس بـ 20 نقطة وبفارق المواجهة مع اللويزة. ويحل في المركز السادس التضامن الزوق بـ 20 نقطة، يليه الحكمة بـ 18 نقطة. ويقبع الشانفيل في المركز الثامن بـ 16 نقطة، في حين يحتل هوبس المركز الأخير بـ 12 نقطة مع فوز وحيد فقط.