ميسي أفضل من راوول بـ 100 هدف!


بات الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، على بعد 100 هدف من هداف ريال مدريد السابق راوول غونزاليس بتسجيله هدفه الرقم 328 في مسيرته في الدوري الإسباني.

وكان «أسطورة» التهديف المدريدية قد سجل 228 هدفاً في «الليغا» في 550 مباراة خاضها، بينما لعب «البرغوث» الأرجنتيني 366 مباراة حتى الآن، علماً بأن ميسي سبق أن عادل رقم راوول بالتسجيل في مرمى 35 فريقاً مختلفاً في الدوري عندما زار شباك لاس بالماس.

إبراهيموفيتش قياسي في «البريميير ليغ»

أصاب النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم مانشستر يونايتد، رقماً قياسياً في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بتسجيله هدفاً في مرمى ليستر سيتي أمس، ليصبح أكبر لاعب يسجل 15 هدفاً في موسم واحد في تاريخ «البريميير ليغ»، إذ يبلغ من العمر 35 عاماً و125 يوماً.
كذلك حافظ إبراهيموفيتش على معدله التهديفي بتسجيله 20 هدفاً على الأقل في الموسم الواحد في كل البطولات، للأندية التي لعب لها على مدار السنوات العشر الأخيرة، منذ أقل معدل له بتسجيل 15 هدفاً لإنتر ميلانو الإيطالي في كل البطولات موسم 2006-2007.
كما أصبح «إيبرا» أيضاً أول لاعب في صفوف مانشستر يونايتد يسجل أكثر من 20 هدفاً في البطولات المختلفة في موسم واحد، منذ تسجيل النجم الهولندي روبن فان بيرسي 30 هدفاً في موسم 2012-2013.

تير شتيغن يكسر أنف رافينيا

أفاد نادي برشلونة الإسباني بأن لاعبه البرازيلي رافينيا الذي أصيب في مباراة السبت ضد اتلتيك بلباو في الدوري الإسباني، يعاني كسراً في الأنف، من دون تحديد مدة غيابه.
وكان لاعب خط الوسط قد استبدل في الدقيقة 55 من مباراة السبت، والدم يسيل من أنفه بعدما اصطدم به زميله حارس المرمى الألماني مارك أندريه تير ـ شتيغن لدى خروجه لقطع إحدى الكرات العالية.

إيران تعود عن قرار منع فريق أميركي من دخول البلاد

عادت إيران عن قرارها بمنع فريق مصارعة أميركي يعتزم المشاركة في دورة تستضيفها، من الدخول الى البلاد، وذلك في أعقاب قرار قضائي فيدرالي بتعليق العمل بمرسوم الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يحظر دخول رعايا سبع دول ذات غالبية مسلمة.
وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قد أعلنت الجمعة رفض منح تأشيرة للفريق، انطلاقاً من مبدأ المعاملة بالمثل إزاء المرسوم المثير للجدل. إلا أن الوزارة نفسها عدلت موقفها في ضوء القرار القضائي الأميركي.
وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف «سيتم إصدار تأشيرة دخول للمصارعين الأميركيين»، وذلك في تغريدة الأحد عبر حسابه الرسمي على «تويتر».
ومن المقرر أن يشارك الفريق الأميركي في دورة دولية في الجمهورية الإسلامية تقام في 16 و17 الحالي.