10.8 مليارات دولار لتنظيم مونديال 2018


رفعت روسيا ميزانيتها استعداداً لاستضافة كأس العالم لكرة القدم العام المقبل الى ما يقارب 324 مليون دولار، وذلك وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية اليوم. وأوردت وكالة الأنباء الروسية «تاس» أن القيمة الإجمالية لميزانية روسيا لكأس العالم أصبحت 10.8 مليارات دولار.

وينتظر أن تستضيف روسيا المونديال خلال العام المقبل، في الفترة من 14 حزيران إلى 15 تموز، في 11 مدينة، وهي تسعى جاهدة لبناء وتحديث المرافق.

التشكيلة المثالية لكأس الأمم الأفريقية

حاز المهاجم الكاميروني كريستيان باسوغوغ جائزة أفضل لاعب في كأس أمم أفريقيا التي انتهت بتتويج الكاميرون على حساب مصر 2-1. كذلك نال لاعب جمهورية الكونغو الديموقراطية جونيور كابانانغا لقب الهداف، بتسجيله ثلاثة أهداف. أما جائزة اللعب النظيف فحازها المنتخب المصري.
وفي التشكيلة المثالية، اختير الكاميروني الشاب فابريس اوندوا لحراسة المرمى، وللدفاع: كارا مبودجي (السنغال) واحمد حجازي (مصر) ومايكل نغادو (الكاميرون). أما خط الوسط فضم: شاركا كابوريه وبرتران تراوريه (بوركينا فاسو) وداميال امارتي وكريستيان اتسو (غانا) ومحمد صلاح (مصر)، والهجوم: كريستيان باسوغوغ (الكاميرون) وجونيور كابانانغا (الكونغو الديموقراطية).

تبديل رابع في ألمانيا

للمرة الأولى في كرة القدم الألمانية، سيتم السماح للأندية بإجراء 4 تبديلات بدلاً من ثلاثة خلال مباريات الكأس، التي ستُقام هذا الأسبوع، إذا تخللها وقت إضافي. وسمح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «ايفاب»، المسؤول عن وضع القواعد، بإجراء التبديل الرابع خلال اجتماعه الذي عقد في آذار من العام الماضي، في مدينة كارديف. ووافقت ألمانيا على اختبار المشروع التجريبي في دور الـ16 للكأس، الذي تقام مبارياته يومي الثلاثاء والأربعاء كجزء من دراسة عالمية يجريها «ايفاب». وسيتيح هذا المشروع معرفة تأثير التبديل الرابع، وما إذا كان سيتم استخدامه من قبل المدربين من أجل إراحة اللاعبين كما هو مطلوب منه، أو سيتم استخدامه لتغيير طريقة اللعب أو حتى لإضاعة الوقت.

اليابان تفتح الباب أمام رياضيي كوريا الشمالية

ستسمح الحكومة اليابانية بدخول رياضيي كوريا الشمالية أراضيها للمشاركة في بطولة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية، رغم العقوبات التي تفرضها طوكيو على بيونغ يانغ بسبب برنامجها النووي. وكانت اليابان قد سمحت العام الماضي بدخول منتخب كرة القدم النسائي إلى أراضيها لخوض لقاء في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية «ريو 2016». ومن المنتظر أن يصل إلى اليابان نحو ألفين من الرياضيين وأعضاء البعثات للمشاركة في الدورة الآسيوية.