بعد فترة قصيرة من الهدوء، عاودت الأندية الصينية نشاطها باستقطاب نجوم الكرة الأوروبية حيث توصل هيبي فورتشن إلى اتفاق لضم لاعب الوسط البرازيلي هيرنانيس إلى صفوفه قادماً من يوفنتوس الإيطالي مقابل 10 ملايين يورو.

وبحسب ما أفادته وسائل إعلام إيطالية، فإن اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً والذي شارك في 28 مباراة دولية، سيوقّع على عقد مدته عامان مع هيبي الذي يدربه التشيلياني مانويل بيليغريني، مقابل راتب يقترب من ثمانية ملايين يورو سنوياً.

وبهذا الشكل، سينضمّ هيرنانيس إلى لاعبين آخرين سبق لهم الاحتراف في الدوري الإيطالي كالأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي والعاجي جيرفينيو، إضافة إلى لاعب إشبيلية الإسباني السابق الكاميروني ستيفان مبيا.
وكان يوفنتوس قد دفع 11 مليون يورو في 2015 للتعاقد مع هيرنانيس قادماً من إنتر ميلانو.
كذلك، أعلن نادي بكين بي جي من الدرجة الثانية الصينية ضم لاعب الوسط العاجي، شيخ تيوتيه، من نيوكاسل يونايتد الإنكليزي.
وفي القارة الأوروبية، يدرس برشلونة الإسباني إبرام صفقة بعيدة عن الأضواء بالتعاقد مع تيموتي تيلمان أحد نجوم فريق الشباب في بايرن ميونيخ الألماني.
ونقلت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الكاتالونية عن «بيلد» الألمانية تأكيد وكيل أعمال اللاعب أن النادي الكاتالوني يراقب موكله منذ عدة أشهر وينوي بجدية التعاقد معه خلال الفترة المقبلة.
وأشارت «بيلد» إلى أن أولي هونيس، رئيس النادي البافاري، لا يمانع إتمام هذه الصفقة وبيعه للنادي الكاتالوني.
ويخطط مسؤولو «البرسا» لضم اللاعب الألماني الشاب ومنحه فرصة للتدريب مع الفريق الأول لفترة حتى ينضج ويكون أحد العناصر الأساسية خلال عامين أو ثلاثة على الأكثر.
في المقابل، أكد جناح بايرن، البرازيلي دوغلاس كوستا، أنه يدرس بعض العروض التي تأتيه من إيطاليا وإسبانيا.
وأشارت صحيفة «آس» الإسبانية إلى أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق البافاري بدأ يفكر مع جهازه الفني في بديل للنجم البرازيلي، ولفتت إلى أن البلجيكي يانيك كاراسكو، نجم أتلتيكو مدريد، هو أقرب المرشحين للانضمام إلى النادي الألماني. لكن «الأتليتي» يحاول الاحتفاظ بلاعبه عبر رفع راتبه وقيمة الشرط الجزائي المدرج في عقده الجديد، وخصوصاً بعد ملاحقة أرسنال الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي له أيضاً.